كيفية استخدام نظام التشفير Guard ؟ الدرس الاول

كيفية  استخدام  نظام التشفير Guard ؟


 التوافق Open Source OpenPGP
كيفية  استخدام  نظام التشفير Guard ؟    التوافق Open Source OpenPGP    هذا الدرس الأول : يتبع بعدة دروس أضغط هما لمشاهدة جميع الدروس في ذات البحث .    في هذا الدرس قبل الخوض في التفاصيل سوف نتحدث عن المفاهيم , و هذه المفاهيم هي بمثابة خارطة الطريقة التي لا يمكنك الاستغناء عنها في طريقك نحو مشروعك البرمجي , و تبرز أهمية هذا الموضوع أن الخطأ الواحد في الآمان يعني ضياع سنوات طويلة لتعب مجموعة من الأشخاص يسهرون و يعلمون على مشروعهم , و لكن بسبب خطأ واحد سوف يضيع تعبهم .


هذا الدرس الأول : يتبع بعدة دروس أضغط هما لمشاهدة جميع الدروس في ذات البحث .

في هذا الدرس قبل الخوض في التفاصيل سوف نتحدث عن المفاهيم , و هذه المفاهيم هي بمثابة خارطة الطريقة التي لا يمكنك الاستغناء عنها في طريقك نحو مشروعك البرمجي , و تبرز أهمية هذا الموضوع أن الخطأ الواحد في الآمان يعني ضياع سنوات طويلة لتعب مجموعة من الأشخاص يسهرون و يعلمون على مشروعهم , و لكن بسبب خطأ واحد سوف يضيع تعبهم .




1. المفاهيم

ما هو المفتاح العمومي  ؟


 تشفير المفتاح العمومي : هي الطريقة القديمة للتشفير , من خلال مفتاحًا واحدًا للتشفير و فك التشفير .

ما هي المفاتيح العمومية ؟


المفاتيح العمومية هي مفتاحين : مفتاح عمومي يمكن نشره لجميع و المفتاح الخاص لا يمكن نشره متاح فقط للمالك .

كيف يتم التشفير باستخدام  المفاتيح العمومية ؟


المرسل يشفر باستخدام المفتاح العمومي للمستقبل. يتم فك التشفير باستخدام المفتاح السري للمستقبل .


ما هي التوقيعات الرقمية ؟


هي طريقة لإثبات أن المرسل قد أرسل رسالة بالفعل ،يوقعها المرسل ,من خلال مزيج من المفتاح السري العام والنص , بهذا يتم التحقق من التوقيع و المحتوى بهذا نعلم أن أن الرسالة تأتي من المرسل ولم يتم تغييرها أثناء عملية النقل.

من أين جاءت فكرة التوقيعات الرقمية ؟


من أحصنة طروادة !

ما هي  أحصنة طروادة ؟


 أحصنة طروادة : هي رسالة تدعي أنها تصحيح لمشكلة معينة , ولكن تحتوي بالفعل على فيروس , من هنا فكرة التوقيعات الرقمية التحقق من المرسل أنه هو من أرسل الرسالة


ما هي  شبكة الثقة ؟


هو حل يدعى PGP يمكن توقيع المفتاح العام بواسطة أشخاص آخرين , يعترف هذا التوقيع بأن المفتاح المستخدم من قبل UID وتعلم بالتأكيد أن المفتاح ينتمي حقًا إلى ذلك الشخص.


ليست هناك تعليقات