تعلم كتابة رسالة شكوى باللغة الألمانية ... لجميع المستوابيات . - knows1-+ تعلم كتابة رسالة شكوى باللغة الألمانية ... لجميع المستوابيات . - knows1-+

تعلم كتابة رسالة شكوى باللغة الألمانية ... لجميع المستوابيات .

كيفية كتابة كتابة رسالة شكوى باللغة الألمانية ؟


كيف أكتب كتابة رسالة شكوى باللغة الألمانية ؟


خطوات كتابة رسالة شكوى باللغة الألمانية ؟

مثال رسالة الشكوى عن كورس اللغة .

رسالة شكوى b1 , نماذج رسائل باللغة الالمانية b2 , نماذج رسائل باللغة الالمانية b1 , رسائل جاهزة باللغة الالمانية , كيفية كتابة رسالة b1 , موضوع شكوى b2 , رسالة شكوى باللغة الالمانية , كتابة بريف الماني امتحان b1 , رسائل b1 مترجمة , رسائل جاهزة باللغة الالمانية b1



كتابة رسالة لفحص الB2 أو كتابة رسالة لفحص الB1 هو ما يهم الطالب في مرحلة الدراسة , و لكن في الواقع رسالة شكوى باللغة الالمانية هي مهمة لما بعد الأمتحان , حيث أنك سوف تحتاج رسالة شكوى باللغة الالمانية في حياتك العامة , من أجل الكثير من الأمور اليومية , لهذا من المهم تعلم رسالة شكوى باللغة الالمانية و كيفية كتابة رسالة باللغة الألمانية و لهذا سوف أحاول تقديم مجموعة من رسائل شكوى b2 , بإضافة لمجموعة من الرسائل  رسائل شكوى b1 , لن أقدم لكم رسالة شكوى فراغة بل سوف أقول لكم كيف تكتب موضوع شكوى يصلح لكل الامتحانات و سوف نتعلم كيف تكتب الرسائل باللغة الالمانية , لكافة المواضيع سواء رسالة الشكوى بمختلف أنواعها أو بعض الجمل المهمة المستخدمة في رسائل الشكوى مستوى , و سوف تكون هذه الجمل مفيدة لكم في رسائل الشكوى b1 و كذلك رسائل باللغة الالمانية b2 , و سوف نبدء معكم بعدة نماذج رسائل و كيفية كتابة رسالة .

كيف أكتب رسالة شكوى باللغة الالمانية ؟

, مواضيع b1 , كيفية كتابة رسالة b1 , مواضيع b1 الماني pdf , تحميل رسائل b1 , مواضيع b1 telc , كتابة بريف الماني امتحان b1 , نماذج رسائل b1 , كيفية كتابة رسالة b1 , تحميل رسائل b1 , رسائل جاهزة باللغة الالمانية b1 , مواضيع b1 telc , مواضيع b1 الماني pdf , الشامل في مواضيع b1

1- في المقدمة عليك وضع كلا العناوين المرسل و المستقبل .

2- التحية : Sehr geehrte Damen und Herren,  بعد التحية نحن تحتاج البداية في التالي :


3- في حال كنت تعرف الشخص الذي ترسل له الرسالة يفضل أن تكتب أسمه :  Sehr geehrte Frau ...

4- تبدء الرسالة بذكر التاريخ vom- bis , من تاريخ كذا حتى تاريخ كذا .

5-لا ننسى أن كل رسالة في اللغة الألمانية تحمل عنوان موضوع الرسالة و هذا العنوان يكون في مقدمة الرسالة قبل التحية , و لنفرض أنك تريد تقديم شكوى عن كورس اللغة الألمانية ماذا تكتب ؟

habe ich an dem genannten Kurs teilgenommen.
أصبح الآن لدينا التالي : من تاريخ كذا لحتى تاريخ كذا أنا حضرت الكورس المذكور بالأعلى , طبعاً أنت تكون ذكرت في العنوان أسم الكورس .

6- الآن ما هي الجمل التي يمكنك من خلالها وصف هذا الكورس لكي تقدم شكوى عليه ؟

1-لم يتوافق الكورس مع توقعاتي : leider entsprach der Kurs nicht meinen Erwartungen .


2- لم تكن وعودكم متطابقة مع الواقع أو الحقائق :  vertrete ich die Ansicht, dass die Versprechungen nicht mit der Realität übereinstimmten

7-بعد أن قلت لهم أن الكورس كان فاشل أنت وصفت هنا في رسالة الشكوى حقيقة حدثت و لكن يجب أن تقدم وصف نفسي لك .مثل : war ich mit dem Kurs unzufrieden . أي أنك لم تكن سعيد في هذا الأمتتحان . أو أنك كنت war ich von dem Kurs so enttäuscht , خائب من هذا الكورس .
, رسالة شكوى b1 نماذج رسائل باللغة الالمانية b1 , كيفية كتابة رسالة b1 , تعلم كيف تكتب الرسائل باللغة الالمانية , تحميل رسائل b1 , رسالة اعتذار باللغة الالمانية , مواضيع b1 الماني pdf , كتابة بريف الماني امتحان b1 , مواضيع b1 telc ,

8- بعد وصفنا المشكلة بشكل عام علينا أن نقدم المشكلة بنقاط مالذي حصل معي في كورس اللغة لحتى أقدم الشكوى .مثل في كل نقطة على حدة أن أقدم الشكوى على النقاط التالية : Im Einzelnen beschwere ich mich über die folgenden Punkte .


9- و يمكن الآن الحديث عن نقاط الشكوى مثل fing der Unterricht immer mit 10 Minuten Verspätung an , كان يبدء الدرس متأخر دائماً 10 دقائق , و كذلك darüber hinaus waren die Lehrmethoden nicht nur langweilig, sondern auch , الأستاذ لم يكن ممل و حسب بل كان أكتب ماذا حصل .. و يمكنك كتابة أن الصف كان فيه عدد كبير من الطلاب : war die Teilnehmerzahl viel zu hoch, sodass die Klasse überfüllt wurde , يمكنك في هذه النقطة من الرسالة كتابة كل شئ كنت تراه في صفك و تقديم شكوى حوله .

10-الآن نحن في أهم نقطة من الرسالة و هي المطالبة في رسالة الشكوى سوء أكانت هذه الرسالة في الحياة العادية أو كانت في الأمتحان عليك المطالبة : Daher stelle ich die Forderung, mir umgehend eine Entschädigung von 15 % der Kurskosten auf mein Konto zurückzuerstatten.

هو أنك تطالب بتعويض مبلغ قيمته مثلا 15 % من تكلفة الكورس و تقول لهم أعيدو لي هذا المبلغ لحسابي .

11- النهاية ضع لهم مهلة زمنية و إلا أنك سوف تتصرف بعد هذه الفترة الزمنية :Nehmen Sie unbedingt bis zum1 1-5-0219 schriftlich Stellung zu meiner Beschwerde.

12-طبعاً لا ننسى في نهاية الرسالة أن نضع التاريخ و التحية و التوقيع ,Mit freundlichen Grüßen .


مواضيع أخرى قد تهمك

حمل تطبيق الموقع من غوغلplay.google
--------------

حول الكاتب

قواعد اللغة الالمانية، تعلم لتعرف

ليست هناك تعليقات

شارك معنا ...
هل عندك المزيد من المعلومات لإضافتها

ana