ما هو Das Perfekt في اللغة الألمانية ؟ - knows1-+ ما هو Das Perfekt في اللغة الألمانية ؟ - knows1-+

ما هو Das Perfekt في اللغة الألمانية ؟

شرح Das Perfekt في اللغة الألمانية - كيف نستخدم Das Perfekt في اللغة الألمانية ؟

هل Perfekt  : هو الماضي التام أم عن أي زمن يعبر Perfekt في اللغة الألمانية ؟ 

هل زمن المضارع التام هو Das Perfekt أم Perfekt  هو الماضي ؟

شرح Das Perfekt في اللغة الألمانية - كيف نستخدم Das Perfekt في اللغة الألمانية ؟ هل Perfekt  : هو الماضي التام أم عن أي زمن يعبر Perfekt في اللغة الألمانية ؟  هل زمن المضارع التام هو Das Perfekt أم Perfekt  هو الماضي ؟

-ماهو Perfekt  في اللغة اللغة الألمانية ؟    -شرح Perfekt  في اللغة اللغة الألمانية ؟    -استخدامات Perfekt  في اللغة اللغة الألمانية ؟    -كيف نستخدم Perfekt  في اللغة اللغة الألمانية ؟


يقسم البعض الأزمنة في اللغة الألمانية بعد ترجمتها الى العربية الى التالي : زمن المضارع Das Präsens و زمن المضارع التام Das Perfekt و زمن الماضي الناقص Das Präteritum و زمن - الماضي التام Das Plusquamperfekt و زمن - المستقبل البسيط Das Futur l و زمن - المستقبل التام Das Futur ll .

في الواقع هناك خلط خطأ وقع فيه الكثير ممن لخصوا قواعد اللغة اللغة الألمانية و هذا الخلط أدى بالكثير من الطلاب بالوقوع في الفهم الخاطئ لقواعد اللغة الألمانية , حيث أنك إذا حاولت البحث في محرك البحث غوغل عن المصطلحات التالية : 

-ماهو Perfekt  في اللغة اللغة الألمانية ؟

-شرح Perfekt  في اللغة اللغة الألمانية ؟

-استخدامات Perfekt  في اللغة اللغة الألمانية ؟

-كيف نستخدم Perfekt  في اللغة اللغة الألمانية ؟

سوف تجد في نتائج البحث التي يظهرها محرك البحث غوغل , أن البعض ممن شرح ماهو Perfekt  في اللغة اللغة الألمانية يقول أن Perfekt  هو الماضي التام و البعض الأخر يقول ان Perfekt  هو المضارع التام , أولاً من الناحية اللغوية و الترجمة للعربية لا يوجد في اللغة العربية ما ماض تام أو مضارع تام , و من ناحية المعنى اللغوي هناك فرق شاسع بين ما هو ماض و ما مضارع لأن الماضي يدل عمل أنتهى و المضارع يدل على عمل يجري الآن أو جرى الآن , فماذا يغعل الطالب أمام هذه الخلط الذي يعرضه عليهم معلمين اللغة من العرب , لهذا السبب سوف نحاول في هذا الدرس شرح Perfekt  في اللغة الألمانية كما يقصده الألمان أنفسهم .

كيف شرح نحويين اللغة الألمانية Perfekt  , - أو ما هو Perfekt  حسب قواعد اللغة الألمانية الرسمية ؟


كيف نستخدم Perfekt في اللغة الألمانية و مع من نستخدم Perfekt  في اللغة الألمانية ؟    1- نستخدم Perfekt الفعل الماضي , في المجالات الخاصة .was vergangen ist.    2- نستخدم Perfekt الفعل الماضي ,في الحديث مع الأصدقاء .was vergangen ist.    3- نستخدم Perfekt الفعل الماضي , في الحديث مع العائلة .was vergangen ist.    4-نستخدم Perfekt الفعل الماضي , في الكتابة للأصدقاء و العائلة عن الماضي .

-يدل Perfekt  على عمل -أمر - تصرف حدث و أنتهى في الماضي -abgeschlossene Handlung in der Vergangenheit و لهذا الحدث علاقة بالحاضر Gegenwartsbezug

- يستخدم Perfekt لدلالة على حالة ما تم الوصول إليها .

في حال حاولنا فهم ما قاله النحويين الآلمان عن Perfekt , نفهم أن Perfekt هو لدلالة على حدث وقع في الزمن الماضي , ويقابل ما يقع في الزمن الماضي باللغة العربية الفعل الماضي إذن يعبر Perfekt في اللغة الألمانية عن الزمن الماضي , و لكن , دون تام أو ناقص أو زائد .


-بعد أن فهمنا ما هو Perfekt في اللغة الألمانية - يجب علينا أن نفهم متى نستخدم Perfekt ؟ و مع من نستخدم Perfekt ؟ و كيف نستخدم Perfekt ؟ 

كيف نستخدم Perfekt في اللغة الألمانية و مع من نستخدم Perfekt  في اللغة الألمانية ؟

1- نستخدم Perfekt الفعل الماضي , في المجالات الخاصة .was vergangen ist.

2- نستخدم Perfekt الفعل الماضي ,في الحديث مع الأصدقاء .was vergangen ist.

3- نستخدم Perfekt الفعل الماضي , في الحديث مع العائلة .was vergangen ist.

4-نستخدم Perfekt الفعل الماضي , في الكتابة للأصدقاء و العائلة عن الماضي .
شرح Das Perfekt في اللغة الألمانية - كيف نستخدم Das Perfekt في اللغة الألمانية ؟, هل Perfekt  : هو الماضي التام أم عن أي زمن يعبر Perfekt في اللغة الألمانية ؟ , هل زمن المضارع التام هو Das Perfekt أم Perfekt  هو الماضي ؟  -ماهو Perfekt  في اللغة اللغة الألمانية ؟,    -شرح Perfekt  في اللغة اللغة الألمانية ؟,    -استخدامات Perfekt  في اللغة اللغة الألمانية ؟,    -كيف نستخدم Perfekt  في اللغة اللغة الألمانية ؟,  الماضي التام في اللغة الالمانية,  das perfekt  افعال الحركة في اللغة الالمانية,  الازمنة في اللغة الالمانية,  الفعل الماضي في اللغة الالمانية,  تصريف الافعال في اللغة الالمانية pdf,  جمل المانية في الماضي,  تصريف الفعل haben في الماضي,  جمل المانية في الماضي,  الفعل الماضي في اللغة الالمانية,  افعال الحركة في اللغة الالمانية,  الازمنة في اللغة الالمانية,  تصريف الفعل haben في الماضي  الماضي البعيد في اللغة الالمانية,  تصريف الافعال في اللغة الالمانية pdf,  الماضى التام فى الالمانية,  تصريف الفعل haben في الماضي,  الماضي التام في اللغة الالمانية,  تصريف الافعال الالمانية في الماضي,  الفرق بين haben و sein, , تصريف الفعل sein في الماضي,  افعال الحركة في اللغة الالمانية,  تصريف الافعال في اللغة الالمانية pdf,  الافعال التي تاخذ haben,

كيف نستخدم Perfekt في اللغة الألمانية ؟ 

Das Perfekt besteht aus zwei Teilen, dem Hilfsverb "haben" oder "sein" und dem "Partizip II": 

Perfekt : هو فعل واحد ينقسم إلى قسمين .

1- القسم الاول من Perfekt هو الفعل المساعد "haben" oder "sein".

2- القسم الثاني من Perfekt هو Partizip II.

مثال : Ich habe eine Pizza gemacht. 

habe = الفعل المساعد "haben" oder "sein .

gemacht = ---Partizip II 

النتيجة هي gemacht + habe = Perfekt 

نكتفي في هذا الدرس لهذا الحد و في الدروس القادم سوف نتعرف على العناوين التالية :

- تصريف الفعل المساعد مع Perfekt  .
مواضيع أخرى قد تهمك
حمل تطبيق الموقع من غوغلplay.google
--------------

حول الكاتب

قواعد اللغة الالمانية، تعلم لتعرف

ليست هناك تعليقات

شارك معنا ...
هل عندك المزيد من المعلومات لإضافتها

ana