ما هو Blogger وما هو WordPress؟ ما هي الاختلافات؟ - knows1-+ ما هو Blogger وما هو WordPress؟ ما هي الاختلافات؟ - knows1-+

ما هو Blogger وما هو WordPress؟ ما هي الاختلافات؟


الفرق بين Blogger وبين WordPress؟

أيهما أفضل Blogger أو WordPress؟

ما الفرق بين Blogger و WordPress ؟

الفرق بين Blogger وبين WordPress؟ أيهما أفضل Blogger أو WordPress؟ ما الفرق بين Blogger و WordPress ؟

ما الفرق بين Blogger و WordPress ؟




ما هو Blogger ؟

Blogger هو برنامج تدوين على الإنترنت .

من طور Blogger ؟



تم تطويره في بادئ الأمر بواسطة Pyra Labs لكن Google حصلت عليه في وقتٍ لاحق من عام 2003. ومنذ الاستحواذ ، تستضيف Google النظام الأساسي للتدوين وتزود الملايين من المدونين من جميع أنحاء العالم.

من يستضيف بلوجر ؟

تتم استضافة المدونة نفسها التي تقرأها الآن بواسطة Blogger فقط. يمكنك إنشاء مدونة مجانية على Blogger والبدء في كتابة المشاركات بسهولة. و المشاركة يمكن أن تكون أي شيء من مختلف الموضوعات سهلة الاستخدام نظرًا لواجهة المستخدم المبسطة،

ما هو WordPress ؟

 WordPress  برنامجً للتدوين عبر الإنترنت يساعدك في إنشاء مدوناتك الخاصة وكتابة مشاركات عليها.

من هو المؤسس ل WordPress  ؟

 تم تأسيسها بواسطة Matt Mullenweg و Mike Little في نفس العام الذي حصلت فيه Google على Blogger ، 2003. يوفر WordPress نظام إدارة المحتوى (CMS) المبني على PHP و MySQL ، وهما لغتان شائعتان.


ما هو الأختلاف Blogger و WordPress؟


 في حين أن كلاهما من منصات التدوين ويمتلك الكثير من أوجه التشابه ، إلا أنهما لديهما بعض الاختلافات التي يجب مراعاتها. وتؤدي هذه الاختلافات إلى اختلاف كبير في التجربة للمستخدم الذي يخفق في اختيار المنصة التي تناسبها بشكل أفضل.

النطاقات أو أسماء المدونة في Blogger و WordPress؟

 حسابات النطاق الفرعي مجانية على المنصتين.  هي النطاقات الفرعية في حين أن اسم YourName · هو اسم المجال المخصص أو المجال الكامل.

مثال : https://اسمك.blogspot.com/

مثال : https://اسمك.WordPress.com/

ما هي رسوم الاستضافة في blogspot و WordPress ؟

Blogger .

الاستضافة: يعني الاستضافة تحميل الملفات إلى عنوان موقعك الإلكتروني وجعل موقع الويب متاحًا للاستخدام. إذا كنت تستخدم نطاقًا فرعيًا ، فيمكنك استضافة موقع الويب بحرية باستخدام خوادم Blogger الخاصة. في الواقع ، فإنهم يهتمون استضافة أنفسهم. تحتاج فقط إلى تشغيل مدونتك عن طريق نشر المحتويات.

WordPress .

 WordPress ، تحصل على استضافة مجانية لنطاقك الفرعي. تبدأ الأمور في التغير عندما تحتاج إلى مجال مخصص. تخيل أنك اشتريت نطاقًا مخصصًا من GoDaddy · com لموقعك على الويب ، دعنا نقول YourName · com. الآن في هذه الحالة ، ستحتاج إلى دفع ثمن الاستضافة على WordPress.

الاختلاف الأول بين   WordPress  و Blogger.

في Blogger : يمكن تخصيص نظاق خاص مجاناً .

في WordPress   :لا يمكن تخصيص نظاق خاص مجاناً .


الربح من  Blogger عن طريق الأعلانات .


الربح من  WordPress عن طريق الأعلانات .


كسب المال مع مرور الوقت ، أمر مهم لكي يستمر العمل أي عمل لا تجني المال منه لن تستمر فيه و لسوف يصبح ممل بالنسبة لك .

هل يمكن الربح من النطاق المجاني على  WordPress عن طريق الأعلانات . ؟



في حال  وصلت إلى مرحلة تصبح فيها مدونتك شائعة للغاية , وقررت أن تبيع مساحة على مدونتك عن طريق وضع إعلانات , من خلال شركات الإعلانات ، فلا يمكنك فعل ذلك على حساب WordPress 
من حساب مجاني أو نطاق فرعي. وبدلاً من ذلك ، يمكنهم عرض إعلاناتهم على مدونتك إذا كان بإمكانهم (على الرغم من أن هذا نادرًا ما يحدث).

هل يمكن الربح من النطاق المجاني على  Blogger عن طريق الأعلانات . ؟


  يمكنك أن تبيع مساحة إعلانية على مدونتك في Blogger خالية من المتاعب ، سواء كنت تمتلك نطاقًا فرعيًا أو نطاقًا مخصصًا.

تخصيص القالب في مدونات Blogger  .


 مظاهر Blogger الافتراضية قديمة بعض الشيء ، ولا تحتوي على ميزات بينما مظاهر WordPress الافتراضية. تحتوي WordPress أيضًا على مزيد من المكونات الإضافية المتاحة لمستخدميه مقارنةً بمستخدمي Blogger. ومع ذلك ، يمكن تخصيص مظاهر وتخطيطات Blogger بسهولة من خلال شفرة HTML مباشرة. هذا غير ممكن في مواضيع WordPress الافتراضية.


ميزات Blogger .


1. استضافة مجانية غير محدودة: سواء كنت تملك نطاقًا مخصصًا أم لا ، ستحصل على مساحة استضافة غير محدودة على هذا النظام الأساسي.

 2. التخصيص الكامل: تدعم نماذج Blogger التخصيص بنسبة 100٪ ، مما يعني أنه يمكنك تخصيص مدونتك أو موقعك على الويب بأي طريقة تريدها. يمكنك إما تخصيص القوالب التي توفرها Blogger افتراضيًا ، أو تحميل قالب جديد كتبته بنفسك ، أو تنزيل قالب من مكان ما على الويب وتحميله. ولتعزيز هذا الأمر ، يوفر Blogger أيضًا محرر نماذج منسقًا استنادًا إلى واجهة المستخدم الرسومية للأشخاص الذين لا يستطيعون كتابة نموذج التعليمة البرمجية.

 بعض الناس يعتقدون أن منصة Blogger ليست جيدة عندما يتعلق الأمر SEO (محرك البحث الأمثل). أضمن أن هذا غير صحيح. كيف يمكن أن تكون منصة ضعيفة على كبار المسئولين الاقتصاديين مدعوم من جوجل ، الملك وراء كبار المسئولين الاقتصاديين نفسها؟ في الواقع ، يمكن العثور بسهولة على مدونات المدونات في نتائج بحث Google مقارنةً بمدوّنات WordPress.

 3- النظام الأساسي ، الذي تملكه Google منذ فترة طويلة ، مرتبط بشكل كبير بخدمات Google الأخرى. على سبيل المثال ،

- يمكنك استخدام حساب Blogger
- Google Plus لاستخدامه كملفك الشخصي في Blogger. يمكنك استخدام إما نظام تعليقات Blogger الافتراضي أو تعليقات + Google الجديدة. يمكنك أيضًا
- وضع إعلانات Google AdSense في مدونتك بسهولة من خلال الخيارات المتوفرة داخل إدارة تخطيط Blogger.

 4. الدعم :شبكة الإنترنت مليئة بالبرامج التعليمية التي تهدف إلى مساعدة المدونين الجدد. في الواقع ، تحتوي Blogger على أكبر قدر من البرامج التعليمية المتاحة على الويب. قد يرجع السبب في ذلك إلى حقيقة أن Blogger قادر جدًا على التعديل ، وبالتالي فهو مفتوح أمام فرص هائلة لإجراء التعديلات.

 5. مجانًا بدون إعلانات: مدونات Blogger خالية من الإعلانات افتراضيًا. لن تعرض Google أيًا من إعلاناتها على مدونتك إلا إذا دفعت مقابل ذلك. لن يتمكنوا من عرض الإعلانات إلا إذا اشتركت في حساب Google Adsense وأتاحوا لـ Google عرض الإعلانات على مدونتك التي دفعت مقابلها. هذا ليس صحيحًا بالنسبة لمدونات WordPress المجانية. لديهم الحق في عرض الإعلانات على المساحات الخالية المتاحة على مدونتك. على الرغم من ذلك ، يمكن إزالة هذه الإعلانات مرة واحدة وإلى الأبد مقابل 30 دولارًا. تجدر الإشارة إلى أن الإعلانات تؤدي في كثير من الأحيان إلى إبطاء أداء المدونة ، مما يؤثر في تحسين محركات البحث بشكل كبير.

 6. صقل مهاراتك: مع الوصول إلى رمز القالب ، يمكنك شحذ مهارات تطوير الويب الخاص بك إجراء تغييرات ونرى كيف يعكس مرة أخرى على بلوق. يمكنك معرفة الكثير عن HTML و CSS فقط من كود القالب نفسه.

 7- الملكية: سواء كنت تستضيف نطاقًا فرعيًا مجانيًا أو نطاقًا كاملاً ، على الرغم من أنه لا يحدث في أي وقت قريب بسبب تشغيل ملايين المدونات عبر الويب ، إلا أن Google تمتلك الحق في إغلاق Blogger في أي وقت.

ميزات WordPress .



1. التزام طويل الأجل: WordPrss هو برنامج مفتوح المصدر. وهذا يعني أن المستقبل مستقل عن الإجراءات التي يتخذها مجتمع WordPress وحده. إنه مدعوم بمئات وآلاف الأشخاص في جميع أنحاء العالم وليس من السهل إيقاف تشغيله في أي وقت قريب. إنه المستقبل أكثر إطمئنانًا من Blogger.

 2. النماذج الافتراضية الحديثة: تبدو النماذج الافتراضية المقدمة من WordPress أكثر حداثة وتطابق نمط الحياة اليوم من تلك التي يوفرها Blogger. يقوم العديد من مطوري Indie بتحميل وبيع القوالب الخاصة بهم في معرض قوالب WordPress بشكل متكرر.

 3. أسرع التحديثات: WordPress في كثير من الأحيان تحديث موقعها على الإنترنت وقواعد البيانات (MySQL) لتلبية متطلبات الويب الحديثة. يبدو أن هذه الحالة بطيئة نوعًا ما على Blogger نظرًا لأنها تعتمد على الاستضافة الذاتية التي تقدمها Google نفسها.

4. خدمات الاستضافة المتعددة: يمكنك الاختيار من بين العديد من خدمات الاستضافة المتاحة في جميع أنحاء العالم. لديهم كل خطط مختلفة اعتمادا على احتياجاتك. تعتمد خدمات الاستضافة أيضًا على جودة الخادم وتوافره. ولكن في حالة Blogger ، حيث تستضيف Google المدوّنات الذاتية ، إذا انخفضت خوادم Blogger ، فقد تنخفض جميع المدونات.



التخصيص المحدود: هذه المدونات صعبة بما يكفي لتخصيصها لأن شفرة القالب ليست متاحة مباشرة للمستخدم.


أيهما الأفضل Blogger أو WordPress ؟

أنت تقرر وفقاً لما تحتاجه رغم أنني أحب Blogger و أنصح به . و لكن يبقى الخيار لك .


--------------

حول الكاتب

قواعد اللغة الالمانية، تعلم لتعرف

ليست هناك تعليقات

شارك معنا ...
هل عندك المزيد من المعلومات لإضافتها

ana