الأفعال في اللغة الألمانية -Verben - knows1-+ الأفعال في اللغة الألمانية -Verben - knows1-+

الأفعال في اللغة الألمانية -Verben

-
-

Verben - الأفعال الألمانية

Konjugation - تصريف الفعل في اللغة الألمانية 

Verb sein - تصريف الفعل sein

Verb haben - فعل الملك في الألمانية

Regelmäßige Verben
Unregelmäßige Verben
 Verben - الأفعال الألمانية Konjugation - تصريف الفعل في اللغة الألمانية  Verb sein - تصريف الفعل sein Verb haben - فعل الملك في الألمانية Regelmäßige Verben Unregelmäßige Verben
الأفعال في اللغة الألمانية -Verben 

Verben - الأفعال الألمانية أو الفعل في اللغة الألمانية , تحدثنا سابقاً عن الأفعال في اللغة و لا زال الحديث عن الأفعال في اللغة الألمانية لم ينتهي , و أقسام الفعل في اللغة الألمانية مستمراً , و كيف نصرف الفعل في اللغة الألمانية , و كيف نستخدم الفعل في الألمانية ؟ و نذكر أننا تناولنا في الدروس السابقة المواضيع التالية :




Konjugation - تصريف الفعل في اللغة الألمانية في الزمن الحاضر و تصريف الفعل في اللغة في الزمن الماضي و لم نتحدث بعد عن الأزمنة كلها لأننا نسير معكم في دروس الفعل باللغة الألمانية بشكل منظقي متسسلسل و لسوف نتناول الأفعال في اللغة الألمانية كاملة ضمن منهاج متسلسل .



Verb sein - تصريف الفعل sein - فعل الكون في اللغة الألمانية من حيث الترتيب يقع في المزلة الثانية مع فعل الملكية لأن فعل الكينونة في الألمانية مع فعل الملكية يعتبران من أكثر الأفعال في اللغة الألمانية أستخداماً , و لقد مر معنا درس مفصل عن فعل الكون في الألمانية , و كيف نصرف فعل الكون في اللغة الألمانية , 



Verb haben - فعل الملك في الألمانية ,  و يمكن القول أيضاً عن أفعال الملكية في اللغة الألمانية , أن أفعال الملكية في اللغة الألمانية كما ذكرنا سابقاً من الأفعال الهامة في اللغة , كما أننا درسنا في الدروس السابقة عن أفعال الملكية اللغة , درس مفصل عن فعل الملك في الألمانية .



Regelmäßige Verben - الأفعال النظامية في اللغة الألمانية - و ماهية الأفعال النظامية , و ما الفرق بين الأفعال النظامية و الأفعال الشاذة في الألمانية , أيضاً هي من دروس اللغة التي مرت معنا سابقاً في الحديث عن الأفعال في الألمانية , و يمكن لك أن تجد درس مفصل عن الأفعال النظامية في اللغة الألمانية في الدروس السابقة التي مرت معنا .



Unregelmäßige Verben - الأفعال الشاذة في الألمانية - الحديث عن الأفعال الشاذة في اللغة يطول حيث أن الأفعال الشاذة في الألمانية : هي من أكثر الأفعال في اللغة الألمانية التي يقع الطلاب فيها بالخطأ حين يصرفونها , و لكن في الحقيقة أن الأفعال الشاذة في اللغة الألمانية ليست هي كما يتوهم الكثير من الطلاب أن الأفعال الشاذة في الألمانية هي من الأفعال الصعبة , لا , لا , و ألف لا , بل  على العكس من ذلك هي أفعال سهلة و ليست بكثيرة و لقد حصرنا تصريفها في ثلاثة أفعال فقظ , يمكن لك مراجعة درس الأفعال الشاذة في اللغة الألمانية و مشاهد ذلك .


Trennbare Verben - الأفعال المنفصلة في اللغة الألمانية , أو الأفعال القابلة للإنفصال هي الأفعال التي تكون مع لاوحق , و تعتبر الأفعال الألمانية مع اللاوحق من الأفعال التي تميز اللغة الألمانية , و ما يميز اللغة الألمانية أيضاً , موضع الفعل في الجملة و كيف يتبدل مكان الفعل في اللغة ,  نذكر عن الأفعال المنفصلة في اللغة الألمانية , أنها لم ندرسها لحد هذه اللحظة و سوف ندرس الأفعال المنفصلة بعد الأنتهاء من الأفعال الشاذة , حيث ما زلنا نحضر لكم عن كل فعل شاذ في اللغة الألمانية مثال , لأن الأفعال في اللغة حين تقترن بالمثال السهل لن تنساه , خلاف أنك حين تحفظ الأفعال دون مثال مثال سرعان ما سوف تنساها .


Modalverben - أفعال الكيفية في اللغة الألمانية هي مجموعة من الأفعال السهلة و التي تشكل جملة كلامية تعبر فيها عن حالة ما , حيث أن أفعال الكيفة في اللغة الألمانية يمكن أن تعبر فيها عن القدرة حيث تقول : أنا أقدر , أنا أستطيع , أنا أسمح , أنا لا أسمح , يجب علي , لازم علي , 




können - يستطيع





dürfen -يسمح


müssen -يجب 


sollen-ينبغي


wollen -سوف 


mögen -يحب 


möchten -يرغب- يتمنى






لكن لا حظ عزيزي القارئ أن هذه الأفعال الألمانية , أو , -أفعال الكيفية هنا ناقصة المعنى حيث أنك حين تقول أنا أقدر ! قد يسئل السائل ماذا تقدر ؟ و لهذا الأمر هذه الأفعال بحاجة لفعل أخر  يكون الجملة دائماً في أخر الجملة يوضح المراد من الجملة .



Imperativ - فعل الأمر في اللغة الألمانية , فعل الأمر في اللغة الألمانية هو ذات فعل الأمر في العربية من حيث المعنى و لكن يميز فعل الأمر في اللغة الألمانية حذف بعض الحروف منه في التصريف و لسوف ندرس في الدروس القادمة فعل الأمر بشكل مفصل .


Reflexive Verben - الأفعال الأنعكاسية في اللغة الالمانية  الفعل الأنعكاسي في اللغة الألمانية أو الأفعال المنعكسة كما يسميها البعض هي مجموعة من الأفعال في اللغة الألمانية التي يعود فيها الفعل على الذات , حيث يتحد فيها الفاعل و المفعول بشخص واحد مثل اسأل نفسي , يسعدني , و سوف نشرحها في الدروس القادمة بشكل مفصل ,

مواضيع أخرى قد تهمك .


قائمة بأهم الأفعال الشاذة في اللغة الألمانية - الافعال الشاذة في اللغة الالمانية -unregelmäßige Verben


  • تعلم اللغة الألمانية أهم الجمل و الأفعال الدرس الأول B1+B2 - knows1


  • افعال الكيفية في اللغة الألمانية مع التصريف و المثال و الإستخدام .Modalverben - knows1


  • Verben mit Präpositionen Akkusativ الافعال مع الاكوزاتيف - knows1


  • Verben mit Präpositionen Dativ | افعال الداتيف مع الامثلة في اللغة الالمانية Verben mit Dativ - knows1


  • كيف نصرف الأفعال في اللغة الألمانية ؟ تصريف الأفعال في الألمانية . - knows1


  • الأفعال في اللغة الألمانية |Verben - knows1


  • أفعال في اللغة الألمانية تستخدم مع أعضاء الجسم - knows1


  • تصريف الافعال الشاذة في اللغة الالمانية .- Unregelmäßige Verben - knows1


  • الأفعال النظامية في اللغة الألمانية - Regelmäßige Verben - knows1


  • الأفعال الألمانية - فاعلها es - مفعولها مجرور دائماً . - knows1


  • أفعال في اللغة الألمانية بلا فاعل حقيقي Unpersönliche Verben - knows1


  • الأفعال الألمانية مع Dativ Objekt المفعول في حالة الجر . - knows1


  • أمثلة عن الأفعال في اللغة الألمانية - فعل sein في Präteritum . - knows1


  • ترجمة الأفعال في الألمانية - starke und unregelmäßige Verben - knows1
  • --------------

    حول الكاتب

    قواعد اللغة الالمانية، تعلم لتعرف

    ليست هناك تعليقات

    شارك معنا ...
    هل عندك المزيد من المعلومات لإضافتها

    ana