طفلك في خطر... ماذا تعرفون عن استغلال الأطفال؟ - knows1-+ طفلك في خطر... ماذا تعرفون عن استغلال الأطفال؟ - knows1-+

طفلك في خطر... ماذا تعرفون عن استغلال الأطفال؟

طفلك في خطر... ماذا تعرفون عن الاستغلال الجسدي- للأطفال؟


استغلال الاطفال , واحدة من أكبر المشاكل الإجتماعية في المجتمعات العربية , ليس هذا و حسب بل إن إستغلال الأطفال , جسمياً و الأعتداء عليهم و احدة من أكبر المشاكل التي تكاد تكون في عائلة بين كل 100 عائلة , حيث هناك أرقام و إحصائيات مخيفة عن عمليات الإستغلال للإطفال , و هذه الأرقام هي جزء صغير ظهر بينما هناك أرقام كثير لا تزال مخفية , و لهذا من المهم على كل أب و أم  التعرف على التالي: 

حين تعرف تحمي طفلك ....

1- انواع استغلال الاطفال . 2- اشكال استغلال الاطفال .3- مفهوم استغلال الاطفال . 4- اسباب استغلال الاطفال .5- استغلال الاطفال للشهرة . 6- استغلال الاطفال في الشهرة . 7-استغلال الأطفال, . 8-انواع استغلال الاطفال .

1- انواع استغلال الاطفال . 2- اشكال استغلال الاطفال .3- مفهوم استغلال الاطفال . 4- اسباب استغلال الاطفال .5- استغلال الاطفال للشهرة . 6- استغلال الاطفال في الشهرة . 7-استغلال الأطفال جسميا .  8-انواع استغلال الاطفال .

طفلك في خطر... ماذا تعرفون عن الاستغلال الجسدي للأطفال؟


طفلك في خطر... ماذا تعرفون عن الاستغلال الجسدي للأطفال؟



يستغل المئات من الأطفال الصغار وحتى اليافعين دون يدري بهم أحد تحت سلطة التهديد أو الأغراء الذي يقدمه المعتصب لضحيته.
في حين يغفل الأهل عن أطفالهم وعن هذه الجريمة الخطيرة التي ترتكب بحق أولادهم دون أن تشعر الأم بها أو حتى الأب مع السكوت التام من الطفل عما يحدث معه.
في البداية لا بد للأهل أن يعرفوا ما هو الاستغلال الجسدي الذي يعتبر خطر قد يداهم أيا منا دون أن يعرف عنه شيء ولكن حين ندركه سوف نكون في وقاية لأطفالنا من مخاطره حيث يعرف الاستغلال الجسدي بأنه استخدام القوة أو التخويف أو التهديد أو الأغراء بالمال على الطفل ليحقق المعتصب غايته الجسدية مع هذا الطفل. ويتم الاستغلال الجسدي عادة ليس من الغرباء وحسب.
اشكال استغلال الاطفال  اسباب استغلال الاطفال  عمالة الاطفال  بحث حول استغلال الاطفال  عمالة الاطفال pdf  مخاطر عمالة الاطفال  عمالة الاطفال doc


انواع استغلال الاطفال


بل أنه قد يتم في بيتك أو بيت أحد الجيران أو الأصدقاء والأقارب وذلك عن طريق عدة أساليب ملتوية حاولنا أن نجمع لكم أشهر الطرق للاستغلال الجسدي من ملفات القضاء ولا بد من إشارة هنا كما أن كل شيء بدأ بالتطور حتى بات من الملاحظ أن أساليب جديدة ظهرت مع هذا التطور ومن أشهر أساليب استغلال الأطفال جسديا.

1-الاستغلال الجسدي الذي يتم لقاء مقابل مادي أو عيني كتقدمة الدخان لطفل أو بعض من المال أو حتى اشارك الطفل في لعبة لا يملكها مثل الدرجات النارية التي يهوها الأطفال المرهقون و التي تعتبر غالية الثمن نوعا ما لك دراجتي ولي ما أريد منك.

 الاطفال pdf  اثار  على الاطفال الذكور في الكبر  الاعتداء على الرجال  الاعتداء الجسدي على الاولاد  علاج  الجسدي للاطفال  بحث حول استغلال الاطفال ,
 اشكال استغلال الاطفال

2-شبكات الرفاق في الحي أو المدرسة ويكون رأس هذه الشبكة شخص بالغ كبير و بعد أن ينجح هذا الشخص باستغلال ضحيته الأولى دون أن يدري احد بها يفكر بضحايا أخرين لاستدراجهم إليه و لكن هذه المرة مستخدما احد ضحاياه لاستدراج طفل آخر كأن يطلب من أحد الأطفال المحاولة مع طفل أخر عن طريق تبادل و متابعة الأفلام  المخصصة لكبار و عندما ينجح الطفل الأول بدوره مع الطفل الثاني يأتي المعتصب لضحيته الجديدة الأمر ذاته ينطبق على فتيات.

عمالة الاطفال pdf  مخاطر عمالة الاطفال  عمالة الاطفال doc  علامات الاعتداء الجسدي على الاطفال  علاج الاعتداء الجسدي على الاطفال  اثار التحرش الجسدي على الاطفال في الكبر  الاعتداء الجسدي على الاطفال pdf  اثار التحرش الجسدي على الاطفال الذكور في الكبر  الاعتداء الجسدي على الرجال
مفهوم استغلال الاطفال

3-التهديد و الوعيد وهذه من أخطر الأساليب المتبعة مع الفتيات حيث يبدئ المعتصب الدخول الهيا بقصة الحب و الغرام و من ثم يلتقط لها بعض الصور ليهددها بها فيما بعد.

اثار العنف ضد الاطفال  حلول العنف ضد الاطفال  مقدمة عن العنف ضد الاطفال  نتائج العنف ضد الاطفال  العنف ضد الاطفال pdf  عبارات عن العنف ضد الاطفال  اهداف العنف ضد الاطفال  العنف ضد الاطفال في المدارس
 اسباب استغلال الاطفال


4-الاساليب الحديثة تبدء بعرض صورة  على الطفل ترسل له عبر برامج التواصل الاجتماعي ومن تبدء الأمور بالتطور لمرحلة الأفلام حتى يتمكن المعتصب من الضحية سواء أكانت الضحية أنثى أو شاب.

ما هو مفهوم الاستغلال  ؟

أولا: الاعتداء ويندرج تحته اللمس أو التقبيل أو تبادل الاستماء معا.أي وحدة من هذه الأمور تعتبر اعتصاب بحق الطفل .
ثانيا: الاعتصاب غير المباشر يتم عن طريق وسائل الاتصال والأنترنت جميع الأطفال قد يتعرضوا لهذه الحالات وهي جرائم يحاسب عليها المعتصب في القانون وينال عقاباً رادع.

كيف اعرف أن ابني ابنتي يتعرض لعملية الاعتصاب لا بد من ملاحظة بعض الأمور عليه من هم أصدقائه وهل لديه أصدقاء أكبر منه سنا.

هل تغيرت حالته النفسية مفاجئة مع امتلاك أشياء أو بعض من المال لم يكن يملكه.وكذلك التغيب عن المنزل لفترات طويلة أو المدرسة والألفة لصديق ما.
وفي النهاية لابد من الاهتمام في أطفالنا وفي حال وقعت هذه الجريمة على أحد أبنائك لا تعنفه لأنه ضحية ولا ذنب له ما عليك فعله الاعتناء اللازم وعليك بمتابعة الأمر في حال اكتشافه وعلاجه بالسرعة القصوى.


شاهد أيضاً:

مواضيع أخرى قد تهمك



--------------

أكتب سؤالك هنا -

هل تريد معرفة المزيد ؟، التوسع في الموضوع