الزواج من غير حب...! هل تنجح الحياة الزوجية من غير حب...؟ - knows1-+ الزواج من غير حب...! هل تنجح الحياة الزوجية من غير حب...؟ - knows1-+

الزواج من غير حب...! هل تنجح الحياة الزوجية من غير حب...؟

الزوج من غير حب...! هل تنجح الحياة الزوجية من غير حب...؟
الزوج من غير حب...! هل تنجح الحياة الزوجية من غير حب...؟


الكثير من الناس الذي عاشوا الحب في حياتهم لم يستطيعوا أن يتوجوا هذا الحب بالزواج بل بائت قصص حبهم بالفشل لسبب من الاسباب المادية أو الاجتماعية او غيرها.
الامر الذي يؤدي بالفتاة للقبول الزواج من اول عريس يتقدم لها بعد قصة حب فاشلة بينما الحال عند الشاب مختلف تماما الذي يعيش صدمة أشد تأثير من الفتاة.
لهذه الاسباب يتساءل الكثير هل ينجح الزواج من غير حب؟
هذا السؤال من الاسئلة التي لها عدة أجوبة ولكن ما يكن قوله ينطبق على غالبية الناس في الحياة العامة.
من الممكن أن ينجح الزواج بدون قصة حب سابقة ولا غرابة في ذلك ولكن الغرابة في الأمر أنه بالمقابل من الممكن جدا ان يفشل الزواج الذي بدء في قصة حب وينجح الزواج الذي حدث بدون اي حب سابق.
الحب يولد ويموت
الحب هو عبارة عن مجموعة من المشاعر والأحاسيس المبنية على توقعتنا نحو الطرف الأخر ولكن هذه الأحاسيس قد لا نجدها كما توقعناه والسبب أنا الخيال الذي يبنيه الانسان دائما في رأسه مخالف تماما للواقع الذي هو عليه الحال في الحقيقة فالكثير من الذين يقعون في الحب تكون تصوراتهم لمفهوم الحب مبنية على فيلم أو مسلسل رومانسي ليس له صله في الواقع وعندما يحبون يتصورون انهم كذلك ولكن مع مضي الايام يتبن لهم ان ما توقعوه لا وجود له.
هنا يصاب البعض بالصدمة وربما ينتهي الحب في قلوبهم كما يحدث مع الكثير من المتزوجين عن طريق الحب.
لا يعني هذا الكلام ان الحب دائما ينتهي لا بل الحب كما تحدثنا في المقالات السابقة يحتاج لرعاية وعناية من كلا الطرفين لكي نحافظ عليه.
الزواج بدون الحب او الحب بعد الزواج...
الحياة الواقعية أثبتت أن الكثير من الذين تزوجوا من غير حب سابق نجحت حياتهم الزوجية واستطاع كلا الزوجين تحقيق الحب لطرف الأخر وهذا يعني أن الحب يولد في اية لحظة من اللحظات ومع مرور الايام في حال كان الطرف الاخر لطيف المعاملة والسلوك.
صناعة الحب
الحياة الزوجية من غير حب تصبح مملة لكلا الزوجين من المعروف ان الزوجة تحب من يمتدحها والزوج يحب من يقدر تعبه ويعطيه الاحساس بالرجولة.
لهذا عليك عزيزي الزوج بالمدح والكلمات الجميلة التي تليق بزوجتك.

والامر ذاته سيدتي الزوجة فالزوج بحاجة لشحنات عاطفية تدفع به نحو الامام الامر الذي يعود بالإيجابية على علاقتكما.

----------------------------


مواضيع أخرى قد تهمك
حمل تطبيق الموقع من غوغلplay.google
--------------

أكتب سؤالك هنا -

هل تريد معرفة المزيد ؟، التوسع في الموضوع

ليست هناك تعليقات

ana