كيف أزيد ثقتي بنفسي ؟ أساليب لزيادة الثقة بالنفس...!! - knows1-+ كيف أزيد ثقتي بنفسي ؟ أساليب لزيادة الثقة بالنفس...!! - knows1-+

كيف أزيد ثقتي بنفسي ؟ أساليب لزيادة الثقة بالنفس...!!


كيف أزيد ثقتي بنفسي ؟ أساليب لزيادة الثقة بالنفس...!!


كيف أزيد ثقتي بنفسي ؟ اساليب لزيادة الثقة بالنفس. كيف ازيد ثقتي بنفسي واقوي شخصيتي  كيف اقوي ثقتي بنفسي امام زوجي  كيف اتجاهل كلام الناس  عدم التفكير في كلام الناس  خواطر ثقتي بنفسي  ثقتي بنفسي تكفيني  كيف اقوي ثقتي بنفسي ابراهيم الفقي  ثقتي بنفسي تويتر..!! كيف ازيد ثقتي بنفسي واتجاهل كلام الناس؟  خواطر ثقتي بنفسي  كيف اقوي ثقتي بنفسي امام زوجي  ثقتي بنفسي تكفيني  كيف اقوي ثقتي بنفسي ابراهيم الفقي  كيف ابني ثقتي بنفسي  ثقتي بنفسي مليون  ثقتي بنفسي تويتر
كيف أزيد ثقتي بنفسي ؟ أساليب لزيادة الثقة بالنفس...!!


نتظاهر خلال تواصلنا مع العالم الخارجي أننا راضين عن أنفسنا ولكن في الواقع الكثير منا غير راضي عن نفسه ويشعر بالعذاب الداخلي الذي لا يعلمه أحدا سواه ولا يشعر بالألم إلا صاحب الألم.
هي الشخصية التي تعتبر من الأمور الشائكة والتي تستحق أن نعمل من أجلها والبحث والعمل عليها ومن الأمور التي يعاني منها شريحة واسعة من المجتمع هي الثقة بالنفس او قلة الثقة بالنفس وهناك عدة عوامل تنشئ عنها الثقة بالنفس والشخصية القوية.
وكذلك هناك الكثير من الامور التي يتأثر بها الانسان في حياته فتعود سلبا على شخصيته ومن الأشياء التي تسبب قلة الثقة بالنفس أو ضعف الشخصية.
. تجارب الحياة اليومية.
نعم لا يولد الانسان مريضاً في شخصيته فالشخصية معروف عنها الحيوية وتتأثر في المحيط يمكن لك أن تولد وتكون طفولتك قوي الشخصية وعندما تكبر تضعف شخصيتك والعكس تماما.
لهذا ان كنت تعاني ضعف الشخصية يمكنك التخلص من ذلك.
. حوادث وصدمات:تؤدي الحوادث السلبية والصدمات في حياتنا لحدوث تغيرات في عملية الادراك وتغييرها نحو الافكار التي نحملها عن الأمور وردة الفعل اتجاهها الامر الذي ينتج عنه حساسية زائدة نحو الأمور وحسبان لنظرات الأخرين الينا.
ولهذا تجد من يعانون قلة الثقة في أنقسم دائما يحسبون ماذا سوف يقول الأخرون عنهم فالنظرة التي ينظر فيها المجتمع إليهم هي عامل رفع معدلات الثقة عندهم ونزولها.
فعندما يجد هؤلاء الأشخاص مدح من المحيط الذي يعيشون فيه تراهم متفائلون وتتحسن ثقتهم بأنفسهم والعكس تماما اي عندما يجدون إعراض الأخرين عنهم تجدهم تقل الثقة لديهم.
وهذه الفئة من الناس تجدهم كثيرون التقلب في حياتهم الامر الذي يدعوك للتساؤل عن السبب من وراء ذلك؟
والسبب هو نظرة الاخرين إليهم كما ذكرنا سابقا.
. الاشخاص الاكثر استقرارا في شخصيتهم : هم أولئك الذين يثقون بقدراتهم التي يملكونها ولا يعطون بالاً للمجتمع وماذا يقول عنهم الأخرون.
بعد أن شرحنا الاسباب التي تؤدي بك للثقة في نفسك وعدمها عليك تحديد الى نوع تنتمي في حياتك فإن كنت من النوع الأول فما عليك فعله هو أن تعود لنفسك وتقدر ذاتك وإمكانياتك وتحاول أن تنسى نظرة الاخرين التي تسبب المشكلة في حياتك ولا تسمح لأحد أن يكون مصدرا في ضعف شخصيتك.
فعليك أن تقدر نفسك ووضعها في المكان الذي تستحقه لأنه لا يوجد شخص أفضل منك ونحن متساويين في الانسانية فلماذا لا أقدر نفسي؟
عليك تنمية شخصيتك والعمل على تكون من النوع الذي يقدر نفسه من خلال الامور التالية:
1-تنمية قدراتك التي تملكها والعمل عليها.
2-امدح نفسك بنفسك ودائما تذكر صفاتك الايجابية واعمل عليها بالتطوير ورددها بشكل يومي.
3- التخلص من الخوف والارتباك الذي يمنعك في التقاء الاخرين وذلك عن طريق الاتصال والتواصل الاجتماعي.
في اتصالك بالأخرين سوف تجد صعوبة في مرحلة الاولى ولكن مع تكرار الاجتماع والتحدث سوف يختفي هذا الشعور.
4-المواجهة واجه الامور التي تخشاها دائما فإن كنت تخشى مثلا مقابلات التوظيف فينبغي عليك أن تتقدم لجميع المقابلات وحتى التي لا تنوي العمل فيها والهدف هو تدريب نفسك فعندما تجد الوظيفة المناسبة تكون أنت في قمة استعدادك.
وكما ذكرنا في البداية ان شخصية ليست امر ثابت فهي قابلة لتحول وانت تستطيع ان تكون كما تحب وما عليك فعله هو ان تريد وحين تملك الارادة سوف تنجح.


--------------

أكتب سؤالك هنا -

هل تريد معرفة المزيد ؟، التوسع في الموضوع

ana