كيف يمكن ان تنسي حبك الأول؟ مرحلة صعبة لا بد من تجاوزها...!


كيف يمكن ان تنسي حبك الأول؟ مرحلة صعبة لا بد من تجاوزها...!
كيف يمكن ان تنسي حبك الأول؟ مرحلة صعبة لا بد من تجاوزها...!

يعتبر الحب الأول في حياة الإنسان من أصعب أنواع الحب التي يمر بها في حياته في حال لم يحقق هذا الحب مراده في تقريب الحبيب من حبيبته.
كثير هم الذين وقعوا في الحب خلال حياتهم ولكنهم لسبب من الأسباب فشل هذا الحب مما يؤدي بهم الى حالة اكتئاب وربما تؤدي بالبعض لأمراض نفسية وعصبية تؤثر في حياتهم كلها ولكن لا بد من حل رغم اننا لا ننكر أنها مشكلة صعبة على من وقع بها ولكن بالمقابل ليس من المستحيل علاجها في حال اتبعنا بعض النصائح والتوصيات التي من شأنها مساعدتنا.
فماهي أبرز النصائح التي من شأنها مساعدتنا في تجاوز مشكلة الحب الأول؟
في البداية ما هو الحب: هو حالة شعورية تعبر عن مشاعر تختلف من شخص لأخر موجهة نحو شخص ما ترى فيه سعادتك وتتمنى الارتباط به.
من خلال التعريف السابق للحب نعرف أن الحب ليس واحد لدى جميع الناس بل مختلف ويختلف من شخص لأخر يزيد لدى بعض الاشخاص وينقص لدى الاخرين وفي الحقيقة العلمية للحب أنه عبارة مصلحة يحتاجها الانسان في حياته وكلمة مصلحة ليست كلمة سيئة في الحب ولكن نقول مصلحة لأنك بحاجة لتحقيق شيء ينقصك من خلال الحب. فمثلا تعيش بوحدة انت بحاجة لمن يؤنثك ويملئ حياتك فأنت حققت مصلحة هنا هذا هو المقصود.
لماذا يزيد الحب لدى بعض الاشخاص وينقص لدى البعض الأخر؟
هذا السؤال هو ما يحير الكثير من الشباب والبنات ويبحثون له عن إجابة داخل أنفسهم فالكثير من الفتيات تقول بينها وبين نفسها أو حتى لصديقاتها أنأ أحببته بصدق وتعلقت به ولكنني لا اشعر أنه يبادلني نفس المشاعر والأحاسيس؟
في الحقيقة الحب كلمة جميلة لا أحد ينكرها ....
وهل الحب موجود نعم أنه موجود وهناك الكثير من الناس يعيشونه خلال حياتهم اليومية فلماذا يزيد الحب لدى البعض وينقص لدى البعض الاخر؟
في الاجابة على هذا السؤال نقول لكم هي مسألة الخيارات فكلما زادت خيارات الانسان في هذه الحياة كلما أصبح اقل تعلقا بالأشخاص وكلما قلت الخيارات المتاحة كلما زاد تعلقه بشخص معين.
مثال1:
انا مروة طالبة في مدرسة ثانوية للبنات احببت عصام لا ارى شاب غيره حيث اخرج من المدرسة اجده ينتظرني خارجها....
مثال2:
انا هدى موظفة بشركة لدينا في الشركة 30 زميل بين شاب وفتاة وأحب شخص اسمه احمد.
بعد أن قرأت المثاليين الاول والثاني تأكد ان مروة متعلقة بعصام أكثر من تعلق هدى بأحمد لماذا؟ اكيد أنك فهمت الاجابة...
مروة لا ترى اي شاب سوى حبيبها بينما هدى ترى في اليوم 17 شاب وربما من هؤلاء 5 يتمنون الحديث معها وهي تعلم ذلك لهذا سوف تجدها نفسيا أقل تعلقا من مروة.
كيف أنسى حبي الأول؟
1-النصيحة الاولى وسع خياراتك في الحياة وتأكد أن الحب لا ينسى الا بالحب في حال تزوجت ما هي الا ايام وسوف ينقلب الحب إلى زوجتك
2-النصيحة الاولى لغير المتزوجين ابحث من حولك عن شخص يستحق الحب ووسع خياراتك بمعنى لا تجعل نفسك مرهون لشخص معين في حياتك دائما فكر بالبدائل ولا يعني هذا الكلام عدم الاخلاص لا بل أخلص لمن تحب في حال هو أخلص وفي حال لم يخلص له حرية الخيار كما انه لي حرية الخيار.
3-ضع في ذهنك منذ اللحظة الأولى في حياتك حتى ترتاح فيها الحريةوتأكد أنك لا تملك أحد في هذه الحياة ولن يملكك أحد ولكن هناك اسرار ذكرناها وندكرها في مقالاتنا عن الجاذبية والتعلق وغيرها من خلال افعالك ومعاملتك فقط تستطيع جذب الاخرين.
4 - املأ اقتوت فراغك في حال كنت في طريقك الى نسيان الحب الاول
5-اشغل نفسك بموضوع في التعليم تحبه تعلم دورة جديدة في الانترنت او الموسيقى الطبخ الخ.
تأكد أنك سوف تنجح في ذلك وسوف تضحك يوما على هذا الحب...









    ليست هناك تعليقات