كيف أكون أسعد أنسان في العيد...؟ أمور تجلب السعادة في العيد. ماهي؟

عادات وتقاليد الدول العربية,مظاهر العيد عند المسلمين,

مظاهر العيد للاطفال,عادات وتقاليد عيد الفطر,

عادات وتقاليد العرب,اجواء العيد في البيت,طقوس العيد,


عادات عيد الفطر في السعودية أو في مصر أو سوريا أو في لبنان هي العادات الدالة على الفرح , ولا تختلف عادات وتقاليد السعودية في العيد أو طقوس العيد, عن عادات العيد في باقي الدول العربية,حيث أن للعيد مظاهر الخاصة ومن أبرز مظاهر العيد مظاهر العيد للاطفال, ولكن هناك بعض ما يميز العيد من دولة إلى أخرى حيث أن طقوس عيد الفطر في مصر, لها بعض السمات الخاصة التي تميزها عن عادات عيد الفطر في السعودية,و عادات وتقاليد السعودية في العيد,


كيف أكون أسعد أنسان في العيدعادات عيد الفطر في السعودية  عادات وتقاليد السعودية في العيد  طقوس العيد,  عادات العيد,  مظاهر العيد للاطفال,  طقوس عيد الفطر في مصر,  عادات وتقاليد الدول العربية,  مظاهر العيد عند المسلمين, عادات عيد الفطر في السعودية,  طقوس العيد,  عادات وتقاليد السعودية في العيد,  مظاهر العيد للاطفال,  عادات وتقاليد عيد الفطر,  عادات وتقاليد العرب, , اجواء العيد في البيت,  اجواء العيد 2018,  اجواء العيد في سوريا,  اجواء العيد في مصر,  اجواء العيد في تركيا,  اجواء العيد الاضحى,  عيد الفطر,  اجواء عيد الفطر,
كيف أكون أسعد أنسان في العيد

كل عام وأنتم بألف خير ما هي إلا ساعات ويودع العالم شهر من أجمل شهور السنة في أجوائه وتقريب القلوب التي تفرقت خلال العام نعم حان الوقت لنقول وداعاً يا رمضان ...
أهلا بالعيد..
اهلا بالعيد الذي طالما انتظرناه في طفولتنا ولا زلنا حتى اليوم ننتظره ولكن فرحتنا اليوم في العيد هي مختلفة عما كانت عليه بالأمس حيث أصبح طعم العيد لدينا مختلف حيث أننا نفرح حين ندخل الفرحة في قلوب أطفالنا كما كان أهلنا في الماضي يصنعون لأجلنا نحن اليوم نصنع لأطفالنا ...
يتساءل الكثير منا عن الاسرار التي من شأنها خلق الاجواء السعيدة في العيد والتي من شأنها بالتالي إدخال الفرح الى كامل البيت ولهذا لا بد لنا خلال اليوم الاول من العيد القيام بالتالي:
1-أطفالي سر سعادتي ولا يحلو العيد إلا بهم فلا بد في اليوم الاول من العيد أن تكون قد جهزت الام لهم ملابس العيد ويفضل أن تكون هذه الملابس جديدة ولكن في حال كان الاهل يمرون في ضائقة مادية فلا بد من الاستعانة بالبدائل وذلك من خلال اختيار أفضل ملابس متوفرة لدى الطفل وتجهيزها له من أجل اليوم الاول.
-الاستحمام في صباح العيد حيث أنه من العادات الجميلة المعروفة أن الأطفال يستحمون في صباح العيد.
2-صلاة العيد واحدة من العادات والعبادات الجميلة حيث أنك تسمع منذ الصباح أصوات الاطفال في المكبرات الصوتية وهم ينادون بالأذكار الخاصة بالعيد.
3-زيارة الأقارب الذين فارقوا الحياة
لأن العيد ورثناه عن الآباء والأمهات والأجداد وقد نفتقد أحدهم في هذه الحياة لهذا نقوم بزيارتهم في صباح العيد وهو العمل الثاني الذي نقوم بعد صلاة العيد.
4-إفطار العيد الصباحي
بعد الصيام الطويل لمدة قد تكون وصلت ل 30 يوما تجتمع الاسرة من جديد في الصباح على مائدة الاقطار الصباحي ويعتبر إفطار العيد من أجمل العادات التي تجلب السعادة للعائلة.
5-العيدية وملابس العيد.
هذه اللحظة التي طالما أنتظرها الأطفال وهي لحظة ارتداء الملابس الجديدة حيث أن الأطفال بعد ارتداء ملابسهم الجديدة يذهبون لكل من الأب والأم ليقولوا لهم كل عام وأنتم بخير وتبادل القبلات.
6-زيارة الاهل المقربون في اليوم الأول.
يذهب كل من الاب والام والاولاد في اليوم الاول لزيارة الجدة والعائلة القريبة وما يعرف بكبار العائلة.
7-غداء اليوم الاول.
تجتمع العائلة في اليوم الاول في بيت الجدة على مائدة الغداء وهي فرصة يلتقي فيها كامل العائلة بعضهم البعض.
أخير.
العيد فرحة ويجب علينا أن نصع هذه الفرخة لأطفالنا كما صنعها لنا الأهل ومن فرحات العيد ان ننظر أيضا للأطفال المحتاجين لمساعدة ومساعدتهم لكي يفرحوا مثلهم مثل باقي أطفال ساهم في إدخال الفرحة في قلوب الأطفال لو بعيدية صغيرة وكل عام وأنتم بخير.

الرجاء الكتابة لنا عن عادات العيد في بلدانكم...!
العادات في العيد، عادات العيد في الأردن ،عادات العيد في الامارات ،عادات العيد في الحجاز ،عادات العيد في السعودية ،عادات العيد في السودان ،عادات العيد في المغرب ،عادات العيد في اليمن ،عادات العيد في تركيا ،عادات العيد في عمان ،عادات العيد في قطر ،عادات العيد في لبنان ،عادات العيد في ليبيا ،عادات العيد في مصر ،عادات في العيد ،عادات وتقاليد العيد في اليمن،  عادات وتقاليد العيد في سوريا.
شارك في التعليقات....


مواضيع أخرى قد تهمك
حمل تطبيق الموقع من غوغلplay.google


ليست هناك تعليقات