الغيرة الزائدة تقتل الحب...!! كيف أتخلص من الغيرة؟ - knows1-+ الغيرة الزائدة تقتل الحب...!! كيف أتخلص من الغيرة؟ - knows1-+

الغيرة الزائدة تقتل الحب...!! كيف أتخلص من الغيرة؟


الغيرة الزائدة تقتل الحب...!! كيف أتخلص من الغيرة؟
الغيرة الزائدة تقتل الحب...!! كيف أتخلص من الغيرة؟


تفرح المرأة حين يغار عليها زوجها لان غيرته إشارة على الحب الذي يحلم به كل ثنائي سعيد في حياتهما العاطفية والغيرة حسب خبراء علم النفس هي ما يحركه الحب من مشاعر وأحاسيس نحو شخص ما. والخوف من فقدانه ولكن هذه الغيرة التي تحلم بها النساء قد تتحول إلى مرض خطير يدمر الحياة الزوجة وربما ينقلب الرجل بسببها على زوجته في حال هي التي كانت من تغار ..

او أنها تنقلب الزوجة على زوجها في حال زادت غيرة الرجل عما هو طبيعي.

لهذا على الزوجين أن يدركوا خطورة هذا الأمر والتوقف عن الزيادة فيه والتحكم بمشاعرهم لما يحمل من تهديد على حياتهما الزوجة.

لهذا السبب نجد من أدرك ان غيرته بدأت تتحول إلى مرض يبحث دائما عن الحلول ويسأل نفسه كيف أتخلص من الغيرة؟ لتتخلص من الغيرة عليك بالأمور التالية.

الثقة بالنفس

1-ترتبط الغيرة بالدرجة الأولى بالثقة بالنفس فعندما تنخفض ثقتك بنفسك تزداد الغيرة لديك وعندما ترتفع الثقة يعيش الشخص حياته بشكل طبيعي.

 وتزيد ثقتك بنفسك حين تفكر أن الشريك هو فعلا يحبك بصدق لهذا سوف ابحث عما يزيد حبنا وليس ما يهدم علاقتنا.

لا تستبق الأحداث

2-الخطأ الأكبر الذي يقع فيه الكثير من الرجال والنساء على حد سواء هو استباق الحدث وأكثر القضايا التي كنت و لا زلت اشاهدها في المحاكم هي بسب استباق الأحداث (هيك فكرت)

فإذا تأخر الزوج او الزوجة خارج البيت أنتظر قليلا وفكر بالحكمة والتروي ولا تستبق الأحداث دون إدراك الواقع.

الشك رصاصة الحب القاتلة

3-أخطر مشكلة يقع فيها الأزواج في حياتهم الزوجية هي الشك كثير من الازواج يدخل هذا المرض الى قلوبهم ويعتبرها المرض مرحلة متطورة من مراحل الغيرة لا بد من يعيش الشك أنه بدأ في الغيرة ثم تطور به الامر للشك ولتخلص منه أثبت لنفسك العكس وتذكر المرات التي خاب بها شكك.

مراقبة الشريك ليست فعالة توكل على الله

4-عليك التأكد عزيزي الزوج سيدتي الزوجة مهما بلغت درجة الحرص والخوف والمتابعة والمراقبة لشريك حياتكما فإنه إن أراد الخيانة فهو قادر عليها دون أن يشعر بها أحد لذلك تعلم وعلم الشريك ان الرقابة الذاتية وهناك من لا تراه ولكنه يراك وأرح قلبك.

ما تنفقه على الغيرة لو أنفق على الحب.

5-الوقت الذي تنفقه على الغيرة والشك لو استخدمته في تنمية الحب بينكما بدل من الشك تخيل ماذا سوف يحدث.

استبدال المشاعر

6-استبدل مشاعر الغيرة بالثقة واستمتع بالحب فالثقة والهدوء والتمتع بالحب عوامل مساعدة لنجاح علاقتك بمن تحب والغيرة والشك هو عامل فشل علاقتكما.





مواضيع أخرى قد تهمك
حمل تطبيق الموقع من غوغلplay.google
--------------

أكتب سؤالك هنا -

هل تريد معرفة المزيد ؟، التوسع في الموضوع

ليست هناك تعليقات