فارق العمر بين الزوجين...لماذا تفضل النساء الرجل الأكبر سنا.؟ - knows1-+ فارق العمر بين الزوجين...لماذا تفضل النساء الرجل الأكبر سنا.؟ - knows1-+

فارق العمر بين الزوجين...لماذا تفضل النساء الرجل الأكبر سنا.؟

فارق السن بين الزوجين حقائق وأسرار_فرق السن بين الزوجين سنة واحدة .

.

فرق السن بين الزوجين 18 سنة_فرق السن بين الزوجين مع الدكتور .

ما هو فرق السن المناسب بين الزوجين فى المسيحية_فارق السن بين الزوجين طارق الحبيب.

فارق السن بين الزوجين 5 سنوات_فارق السن بين المخطوبين.




فارق العمر بين الزوجين...لماذا تفضل النساء الرجل الأكبر سنا.؟فارق السن بين الزوجين حقائق وأسرار_فرق السن بين الزوجين سنة واحدة . . فرق السن بين الزوجين 18 سنة_فرق السن بين الزوجين مع الدكتور .  ما هو فرق السن المناسب بين الزوجين فى المسيحية_فارق السن بين الزوجين طارق الحبيب.  فارق السن بين الزوجين 5 سنوات_فارق السن بين المخطوبين.
فارق العمر بين الزوجين...لماذا تفضل النساء الرجل الأكبر سنا.؟


نلاحظ في حياتنا اليومية أن ما يزيد عن 70 بالمائة من الزيجات التي عقدت في الماضي و تعقد اليوم النساء هم الأصغر سنا و لكن الملفت للنظر هو أن المرأة هي من يفضل الرجل الأكبر سنا و في الوقت ذاته ترفض النساء الشاب الاصغر منها سنا أو الشاب الذي يساويها في  العمر.
الأمر الذي يعود لعدة أسباب منها الأسباب المعروفة حسب ما يعلّله المجتمع و أخرى غير معروفة لأنها تعود لاعتقادات الفتاة نحو الزواج و ما تراه مناسبا لها.


فما هي أبرز الأسباب التي تقف وراء تفضيل المرأة للرجل الأكبر منها سنا؟


السبب الأول : القدرة المادية.


يستطيع الرجل الأكبر سنا في الغالب تحقيق ما لا يستطيع تحقيقه الشاب المماثل للفتاة في العمر و يعود السبب في ذلك أن الشاب الأكبر عمراً من الفتاة قد عمل لسنوات طويلة و جمع الكثير من المال بينما الشاب الذي هو في مقتبل العمر أو الذي يكون مساوي للفتاة في عمرها أو أصغر منها دائماً نجده ما يكون في بداية حياته العملية و أمامه مسيرة طويلة حتى يصبح قادرا على الزواج و خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد العربية بشكل عام ولهذا تفضل الفتاة الشاب الأكبر من الناحية المادية.


السبب الثاني :يحقق لها كل ما تطلبه وهذا السبب هو تابع للسبب الأول و هو قدرة الرجل الأكبر سنا على تحقيق متطلبات الفتاة التي قد يعجز عن تحقيقها من هو في عمرها و السبب في ذلك أيضاً يعود للظروف المادية الأفضل التي يتمتع بها الرجل الأكبر سناً.


السبب الثالث: بدلعني أحسن ما دلعوا


فعلا عندما تتزوج الفتاة بالرجل الأكبر سنا فإنها تحصل على الدلع والاهتمام من هذا الرجل بينما حينما تتزوج الفتاة بالرجل الأصغر منها سنا فهي مضطرة على تدليعه.


السبب الرابع: يختلف دور الرجل باختلاف العمر


تشعر الفتاة حين ترتبط بالرجل الاكبر منها أنها المدللة و فعلا تحصل على الدلع و يكون دور الرجل هنا هو الزوج و دور الأب الحنون عليها في الوقت ذاته.
بينما حين ما تتزوج الفتاة بالرجل الأصغر سوف تكون هي بدور الزوجة والأم التي ترعاه.


السبب الخامس: كلام المجتمع
جرت العادة في المجتمع على أن تتزوج الفتاة الرجل الأكبر و لهذا تخشى الكثير من الفتيات أن تخالف هذه العادة لما قد تجده من نقمة المجتمع و تتمثل عادة هذه النقمة في أهل العريس الذين يصدعون رأس الفتاة في حال تزوجت رجلا اصغر منها لذلك تفضل الفتيات الرجل الاكبر أحيانا ليس لأنهم مقتنعون فيه بل ليس إلا تماشيا مع المجتمع و عاداته و تقاليده.


رأي الفتاة...لماذا أتزوج الرجل الأكبر سنا مني؟


ترى الفتاة ان الرجل الأكبر سنا هو الرجل المناسب للزواج لكن بشرط ان يكون بالفراق الطبيعي او كما يقال جيل واحد مثلا هي مواليد 1989 وهو مواليد 1983 يسمى هؤلاء في هذه الحالة الجيل الواحد .
وترى الفتاة ان الجيل الواحد هو أنسب عمر للزواج ولماذا ولماذا  

و لماذا هي تفضل الأكبر..؟تضيف الفتاة جرت العادات على هذا ولن اغير عاداتي.


هل ينجح زواج الفتاة من الرجل المساوي لها في العمر او الاصغر؟


نعم ينجح ولكن مع بعض العواقب التي منها مقاطعة اهل العريس لها او بعض المشاكل التي تحدث لها من اهل زوجها وكذلك عليها ان تكون صبورة على بعض الكلمات التي سوف تسمعها من الجيران والمجتمع المحيط بها.


اخيرا:

يبدو ان الفراق الانسب بين الرجل والمرأة هو ما بين 3 حتى 7 سنوات والزواج ليس له قواعد خاصة وانما نحن نتحدث عن عموميات المجتمع ولكن قد يحدث وتتزوج فتاة بشاب أصغر منها وتنجح حياتها.
--------------

أكتب سؤالك هنا -

هل تريد معرفة المزيد ؟، التوسع في الموضوع

ليست هناك تعليقات

ana