سبب ارتباك الرجل أمام المرأة...!! لماذا نشعر بالإرباك؟




الارتباك حالة انفعالية مزعجة يعاني منعا بعض الرجال إمام النساء حيث يشعر الرجل بنوع من الرهبة وجفاف في الفم ويتوقف في بعض الأحيان عن الكلام ليظهر ذلك على الوجه من خلال احمرار واضح في الوجه وربما عدم القدرة على الحديث.

هذه المشكلة تسبب الأرق لكثير من الرجال حيث أنهم يبحثون عن الحلول لها ولكن الكثير لا منهم لا يستطيع إيجاد الحل المناسب لهذه المشكلة والسبب وراء ذلك أنهم يختارون المكان الخطأ في بحثهم حسب ما قال لي أحد المصابين بهذه الحالة حيث أنه ذهب لطبيب عام وبعدها أعطاه الطبيب تحويلة إلى مشفى العلاج النفسي وفي المشفى وصف له الطبيب بعض المهدئات العصبية.

تعمل المهدئات على تسكين ما يشكوا منه المصاب لمدة ساعات ومع زوال مفعول الدواء يعود كل شيء لطبيعته وإنه ليس من المعقول أن يشرب الرجل الدواء في كل مرة يريد فيها لقاء امرأة.

ما لحل إذن...؟

الحل هو نفسي وليس عضوي لان هذه المشكلة مصدرها نفسي حيث أنها عبارة عن تنبيهات يرسلها الدماغ إلى كافة أنحاء الجسم عند وجود المنبه لها,

 فالصحيح البحث في المسببات والعمل على علاجها.

ماهي أسباب إربتاك الرجل أمام المرأة؟

قبل الحديث عن الأسباب لا بد من الخوض والبحث في نقطة تعطينا نتائج سريعة.

وهي هل يحدث معك عزيزي الرجل هذا الارتباك أمام امرأة معينة أم أنك مع جميع النساء تشعر بهذا الأمر؟

إن كان جوابك فقط مع أمراءه معينة هذا يدل عن الإعجاب ومن علامات الإعجاب الطبيعية الشعور بالارتباك فلا تقلق إن كنت من هذا النوع وسوف يزول هذا الارتباك بعد أيام من علاقتكما.

أما الذين يشعرون بالإرباك أمام جميع النساء فهذا مبني على شخصيتك عزيزي وما أنت عليه من أفكار تشعرك بالخوف من الجنس الأخر ولا بد من أن تقوم بوضع خطة لتتخلص من هذه الأفكار فعلى سبيل المثال سبب خشيتك من النساء هو مظهرك...!!!

هذا هو الاعتقاد الخاطئ فكم من رجل قبيح وقد تزوج ملكة للجمال والعكس ثق تماما أن الجمال نسبي ولا يمكن أن نتفق على رأي واحد فيه فما أراه جميل ليس بالضرورة أن تراه أنت جميل والعكس تماما.

بدل وعدل أفكارك أمتدح نفسك فأنت إنسان فليس هناك من هو أفضل منك في هذا الوجود. تخلص من أفكارك السلبية امتدح نفسك دائماً فليس هناك من هو أفضل منك في هذا الوجود.
-----------------------------------

أنا وهي

انضم إلينا على برامج التواصل الاجتماعي

 أضغط هنا: الفي سبوك

أضغط هنا: توتير

أضغط هنا: غوغل بلس


مواضيع ذات صلة:
كيف أتخلص من شخص يضايقني|6 نصائح في التعامل مع الأشخاص المزعجين.
كيف أزيد ثقتي بنفسي ؟ أساليب لزيادة الثقة بالنفس...!!
صفات يكرها الرجال...! كيف أعرف الصفات التي يكرها حبيبي؟
كيف أنسى حبيبي القديم؟ أريد نسيان من أحب إليك الطريقة...!
علاج الخوف ...! كيف أتخلص من الخوف؟

-------------------------------------


ليست هناك تعليقات