كيف أتخلص من شخص يضايقني|6 نصائح في التعامل مع الأشخاص المزعجين. - knows1-+ كيف أتخلص من شخص يضايقني|6 نصائح في التعامل مع الأشخاص المزعجين. - knows1-+

كيف أتخلص من شخص يضايقني|6 نصائح في التعامل مع الأشخاص المزعجين.

كيف أتخلص من شخص يضايقني|6 نصائح في التعامل مع الأشخاص المزعجين.
كيف أتخلص من شخص يضايقني|6 نصائح في التعامل مع الأشخاص المزعجين.


كثيرا ما نتعرض في حياتنا اليومية لشخص مزعج يكون سببا في إزعاجنا ودخول القلق في حياتنا مما يسبب لنا القلق في كيفية التعامل معه دون حدوث أية مشاكل تؤثر علينا.

 فما هي أفضل الأساليب لتخص من الأشخاص المزعجين؟

وكيف نتعامل مع الشخص المزعج؟

1-إهمال التفاعل معه بالتجاهل: في البداية حاول تجاهل الشخص المزعج ولا تعيره أي انتباه وذلك عن طريق قطع الاتصال معه من خلال برامج التواصل الاجتماعي مثل الواتس أب والفيس وغيرها لا تفتح رسائله ولا تقرأها ولكن عليك بتدريج في بداية الأمر جاوب إجابات مختصرة ومن ثم تدرج معه حتى يفهم إنك لا تريد التواصل معه.

2-المواجهة: تعتبر المواجهة الحل الثاني بعد فشل الحل الأول لأنه في كثير من الأحيان تكون شخصية الأشخاص المزعجين مبنية على الحشرية والتدخل لإفساد حياة الأخرين ما عليك فعله في هذه الحالة هو المواجهة بأن تقول له: لا وقت عندي لقضائه معك وأنك مشغول.

3-سمي الأمور بمسمياتها:لا تخجل في تحديد علاقاتك مع الأخرين فالكثير من الناس يميلون إلى الحشرية في حياتهم الأمر الذي يدفع بهم إلى التدخل بك ليكونوا مصدر من مصادر الإزعاج لك وإقلاق راحتك لهذا الأمر عليك من البداية أن تكون حاسم في وضع الحدود فلا داعي للمزح مع الأشخاص الذين لا ترتاح لهم.

4-حياتك الشخصية خط احمر لا تسمح لاحد بتجاوزه: لا داعي أن تقحم الأخرين في أمورك الشخصية وإعطائهم مخلص عن حياتك اليومية والتي يكون فيها أسرارك الشخصية.

الأشخاص الذين يعرفون تفاصيل حياتك اليومية هم الأشخاص الأكثر قدرة على التدخل بك ومن ثم تحولهم إلى مصدر من مصادر الإزعاج.

5-الاستعانة بالمراجع: قد تضطر في بعض الأحيان الاستعانة بمن هم أكثر سلطة وقدرة منك وعلى معرفة بالتعامل مع هؤلاء الأشخاص مثل الاستعانة بالزوج في حالة كنت متزوجة أو الاستعانة بالأهل أو المدرس حسب المكان والزمان وحدك من تستطيع تقدير الأشخاص الذين بإمكانهم مساعدتك.

أخيرا: لا تقف مكتوف الأيدي في حال تعرضت للمضايقة بل تصرف ضمن الخطوات التي ذكرناها لك لان حياتك وسعادتك تستحق العمل لأجلها.

أنا وهي

............................

--------------

أكتب سؤالك هنا -

هل تريد معرفة المزيد ؟، التوسع في الموضوع

ليست هناك تعليقات

ana