فوائد العنب...فوائد العنب في الحماية الأمراض العديدة .... - knows1-+ فوائد العنب...فوائد العنب في الحماية الأمراض العديدة .... - knows1-+

فوائد العنب...فوائد العنب في الحماية الأمراض العديدة ....

 فوائد العنب , و ما هي  فوائد العنب ؟ حيث تتعدد أنواع العنب و التي منها العنب الأبيض   العنب الدابوقي   العنب البيروتي       العنب الزيني     العنب الأسود       العنب الحلواني       العنب البيتوني       العنب الشامي عن العنب .

فوائد العنب...فوائد العنب في الحماية الأمراض العديدة ....


و ذكرت الموسوعة الحرة 1

العنب الأوروبي يحتكر العنب الأوروبي ما نسبته 95% من أنواع العنب الموجود في العالم، ويقسمه المزارعون بحسب خصائص معينه إلى عنب المائدة، وعنب النبيذ، وعنب الزبيب. يتميز عنب المائدة بأن حباته تتميز بلون فاقع وتكون كبيرة الحجم وحلوة المذاق، ويوجد منه أصناف عديدة أهمها صنفان هما: (توكي) وتنمو ثماره على عناقيد كبيرة وتكون حمراء اللون، و(الإمبراطور). وهناك أصناف أخرى لعنب المائدة منها (بيرليه) وهو ذو لون أبيض مائل للخضرة وعديم البذور، و(فليم) وهو أيضاً عديم البذور ولكن أحمر اللون. و(ربيه) وهو أسود اللون. من أهم دول العالم المنتجة لعنب المائدة جنوب أفريقيا والدول الأسيوية كالهند والفلبين وتايلاند وتايوان. بينما تكون السمة المميزة لعنب الزبيب عديم البذور قشرته الناعمة بعد تجفيفه، وأكثر أصنافه شهرةًً (طومسون) ويمتاز بلونه الأخضر المائل للون الذهبي الفاتح، وهناك أصناف أخرى من هذا النوع. أما عنب النبيذ فإن أهم خصائصه احتواءه على نسبة كبيرة من السكريات الطبيعية وأحماض الفاكهة.
عنب أمريكا الشماليّة يوجد نوعان رئيسيان من عنب أمريكا الشمالية، وهما 1- فوكس. و2- موسكادين. وكلا النوعين يمكن استخدامه طازجاً للأكل ولصنع المربيات أو لصناعة الأنبذة، أما التجفيف لصناعة الزبيب فإنهما لا يستعملان له. وأشهر أصناف عنب الفوكس هو (كونكورد) ويتميز بثماره بنفسجية اللون وكبيرة الحجم، أما أشهر أصناف عنب الموسكادين فهو (أسكوبرنوج) وثماره برونزية اللون ومتوسطة الحجم. وهناك نوع آخر من عنب أمريكا الشمالية غير هذه النوعين، وهي أنواع مهجنة تم إنتاجها بتهجين العنب الأوروبي وعنب أمريكا الشمالية، ومعظمها تؤكل أيضاً طازجة أو تستخدم لصناعة النبيذ.

و من حيث حيث الفوائد يمكن الحديث عن فوائد العنب التالية :


فوائد العنب الاحمر .

فوائد العنب الاسود.

فوائد العنب الاخضر.

فوائد العنب الاخضر للرجيم.

فوائد العنب الاصفر.

فوائد العنب للبشرة.

فوائد العنب للاطفال.

حيث أنواع العنب المتعددة مليئة بالفوائد العظيمة و التي سوف نذكر أبرزها اليوم .
و من حيث حيث الفوائد يمكن الحديث عن فوائد العنب التالية :  فوائد العنب الاحمر  فوائد العنب الاسود فوائد العنب الاخضر  فوائد العنب الاخضر للرجيم  فوائد العنب الاصفر  فوائد العنب للبشرة  فوائد العنب للاطفال
فوائد العنب...فوائد العنب في الحماية الأمراض العديدة ....


يعتبر العنب من الفاكهة المفضلة لدى الكثير من الناس بطعمه الطيب وشكله الرائع ولما يحتويه على فوائد كثيرة لا تعد ولا تحصى وهذه خمسة من أبرز فوائد العنب والذي يطلق عليه صديق الأسرة لأنه يعطي كل فرد من أفرادها حاجته وما ينقصه ومن هذه الفوائد نذكر.


فوائد العنب في الحماية من مرض الزهايمر .

 الفائدة الأولى في الحماية من مرض الزهايمر: يقلل العنب من فرص الإصابة بمرض الزهايمر ويعمل العنب أيضا على زيادة صحة وفعالية الدماغ.

 فوائد العنب في الوقاية من سرطان الثدي.


 الفائدة الثانية الوقاية من سرطان الثدي: التناول اليومي للعنب يقي النساء من الإصابة بسرطان الثدي.

فوائد العنب في حماية القلب .


الفائدة الثالثة: يعتبر العنب من الفواكه التي تعمل على حماية القلب وذلك من خلال منع انسداد الشرايين والتي يسببها تراكم الدهون.


فوائد العنب في الحفاظ على صحة الجلد والمظهر الشبابي .

الفائدة الرابعة: الحفاظ على صحة الجلد والمظهر الشبابي.

وذلك عن طريق الوصفات المختلفة للبشرة المستخلصة من العنب.

فوائد العنب في التخلص من الإمساك .

الفائدة الخامسة: يساعد العنب الأشخاص الذين يعانون من الإمساك حيث تعمل السكريات التي يحتويها على تسهيل عمل المعدة والتخفيف من الألم المصاحب لعملية الخروج عند المصابين بالإمساك.
.........................................










--------------

أكتب سؤالك هنا -

هل تريد معرفة المزيد ؟، التوسع في الموضوع