أسباب الخوف ...ما هو سبب خوفي؟ - knows1-+ أسباب الخوف ...ما هو سبب خوفي؟ - knows1-+

أسباب الخوف ...ما هو سبب خوفي؟

اسباب الخوف من الناس_علاج الخوف الشديد بالقرآن .


اسباب الخوف النفسي_سبب الاحساس الدائم بالخوف.

اسباب الخوف والقلق المفاجئ_علاج الخوف بالاعشاب.

علاج الخوف والقلق والاكتئاب_علاج.الخوف من العمل.



أسباب الخوف ...ما هو سبب خوفي؟اسباب الخوف من الناس_علاج ااسباب الخوف من الناس_علاج الخوف الشديد بالقرآن .  اسباب الخوف النفسي_سبب الاحساس الدائم بالخوف.  اسباب الخوف والقلق المفاجئ_علاج الخوف بالاعشاب.  علاج الخوف والقلق والاكتئاب_علاج.الخوف من العمل.لخوف الشديد بالقرآن .  اسباب الخوف النفسي_سبب الاحساس الدائم بالخوف.  اسباب الخوف والقلق المفاجئ_علاج الخوف بالاعشاب.  علاج الخوف والقلق والاكتئاب_علاج.الخوف من العمل.
أسباب الخوف ...ما هو سبب خوفي؟



يعتبر الخوف من الأمراض الخطيرة ولا بد في البداية من التميز بين الخوف الطبيعي وهو أمر فطري ولا بد منه والخوف الطبيعي لدى الإنسان يؤدي به إلى حماية نفسه من المخاطر المحيطة به بينما النوع الأخر من الخوف الذي يعتبر خوفا مرضي وهو الخوف الناشئ حالة مرضية بسبب أحد العوامل الوراثية والغير وراثية كحوادث وغيرها. ولهذا سوف نفصل لكم أنواع الخوف في لنتمكن من التعرف عليها.
يصاب الناس بالمخاوف نتيجة عملية التعلم والعادات والتقاليد المكتسبة والمجتمع الذي يعيش فيه. وقد تم إجراء العديد من الدراسات والأبحاث حول هذا الأمر في علم النفس.
ويمكن للإنسان أن يكتسب الخوف من خلال التجربة والمشاهدة فعندما يشاهد الشخص الطبيعي حادثة ما فيها أشياء لم يعتد على مشاهدتها من قبل. على سبيل المثال، إذا شاهد الطفل الشرطة وهي تضرب شخصاً ما فمن الطبيعي أن ينشأ لدى هذا الطفل شعور وإحساس يخوفه من الشرطة. ويسمى رهاب الشخصيات الرسمية.
 وقد أجريت العديد من الدراسات في هذا المجال والتي تبحث في المناطق المسؤولة في الدماغ على العملية التأثيرية العصبية عندما يتعلق الأمر بالخوف والمنبهات التي تؤدي إلى الخوف.
ولازال في البحث العلمي الخلاف قائم بين الخوف مكتسب دون أي عامل خارجي وبين أن الخوف لابد من عامل مؤثر لحدوثه مثل الحوادث والصدمات وغيرها وقال بعضهم أن الشخص يتعلم الخوف بغض النظر عما إذا كان قد تعرض لصدمات نفسية في حياته، أو مجرد أنه قد لاحظ الخوف في نفوس الآخرين دون أن يتعرض لأية أزمة في حياته.
وفي الحقيقة أن الخوف يمكن اكتسابه من خلال المشاهدة والصدمات ويمكن أيضا اكتسابه من خلال الملاحظة والمشاهدة.
الخوف الأول: يكتسبه الإنسان عملياُ جراء الحوادث والصدمات.
الخوف الثاني: يكتسبه الإنسان من الملاحظة مثل الخوف الذي تتبعه بعض الدول مع شعوبها.
الخوف الثالث: المخاوف المشتركة بين البشر مثل الخوف من المرتفعات.

كتبها فريق التحرير بالتعاون مع الدكتور مازن بردس
..................................



--------------

أكتب سؤالك هنا -

هل تريد معرفة المزيد ؟، التوسع في الموضوع

ليست هناك تعليقات

ana