تعرف على طرق مجربة لنجاح أكيد في الامتحانات؟ - knows1-+ تعرف على طرق مجربة لنجاح أكيد في الامتحانات؟ - knows1-+

تعرف على طرق مجربة لنجاح أكيد في الامتحانات؟

كيف أنجح في الأمتحان ؟ طرق النجاح الأكيد في الأمتحانات .


كيف أنجح في الأمتحان ؟


كثيراً ما يتصل بنا الطلاب و يسئلونا عن طرق النجاح في الأمتحانات و تتكرر علينا الأسئلة التالية : كيف انجح في الامتحانات النهائية ؟ كيف انجح في الامتحانات الاعدادية ؟ كيف تنجح في الامتحان دون مذاكرة ؟ كيف تنجح في اصعب امتحان ؟ كيف انجح في الامتحان الوزاري ؟ كيف انجح في امتحان الرياضيات ؟ كيف تنجح في الاختبارات بدون مذاكرة كيف تنجح في الامتحانات طريقة مجربة ومؤكدة 100 ؟


النجاح الأكيد في الامتحانات أنت مقصر بدراستك!!

يبحث الطلاب مع اقتراب موعد الامتحانات على أفضل الطرق الدراسية لتحصيل أعلى معدل من الدرجات و هذا الأمر قد لا يعلمه إلا من خاض السنوات الطويلة في الدراسات حتى توصل لأنجع الطرق الدراسية .
في كثير من الأحيان يكون الطالب قد درس و تعب و لكنه لم يحقق أي نتيجة تذكر و يصاب بالدهشة و الذهول بعد الإحباط أمام ذاك الطالب الذي قضى سنته  الدراسية و هو يلهوا و يلعب و لكنه في المحصلة حقق نتيجة مبهرة.
لا و قد تفوق على من قضى سنته الدراسية في التعب و الدراسة.
هذا الموضوع قد لا يعلمه الكثير
 منا و ربما لم تطرحه  وسائل الإعلام و التواصل الاجتماعي سابقاً أو من قبل ولكنه في غاية الأهمية كما أن الدراسة مهمة و ضرورية و لكن الأهم معرفة الأسلوب الصحيح لها فهناك يكاد أن يكون علما في حد ذاته في الدول المتقدمة آلا و هو كيف ندرس و ماذا ندرس ؟
كيف أنجح في الأمتحان ؟    كثيراً ما يتصل بنا الطلاب و يسئلونا عن طرق النجاح في الأمتحانات و تتكرر علينا الأسئلة التالية : كيف انجح في الامتحانات النهائية ؟ كيف انجح في الامتحانات الاعدادية ؟ كيف تنجح في الامتحان دون مذاكرة ؟ كيف تنجح في اصعب امتحان ؟ كيف انجح في الامتحان الوزاري ؟ كيف انجح في امتحان الرياضيات ؟ كيف تنجح في الاختبارات بدون مذاكرة كيف تنجح في الامتحانات طريقة مجربة ومؤكدة 100 ؟





واقع مناهجنا


المناهج في الدول العربية ليست بالسيئة ولكن طرق التدريس لدى مدرسينا هي السيئة حيث تعتمد المدراس على طريقة تكريس الغباء وذلك عن طريق فرض الحفظ بصما ولكن للأسف نحن مضطرين لتعامل مع هذا الواقع المفروض علينا وعلى أبنائنا وقد عانينا من قبلكم نفس الألم ولهذا الأمر كنت اليوم في اتصال مع مكتب المنهاج في وزارة التعليم وقد ناقشت معه الأمر هاتفيا فقال نحن نؤيد كلامكم ولكن لا نستطيع فعل شيء سوى إرسال التوجيهات للهيئات التدريسية عامة.
 كيف تجتاز الامتحانات بنجاح , نصائح للامتحانات النهائية ,  نصائح للنجاح في الامتحانات ,  كيفية النجاح في الامتحانات ,  نصائح قبل الامتحان بيوم ,  نصائح قبل دخول الامتحان ,  نصائح دراسية للامتحانات ,  كيف تنجح في الاختبارات بدون مذاكرة ,  ارشادات للاستعداد للامتحانات ,
كيف تجتاز الامتحانات بنجاح , نصائح للامتحانات النهائية , 



أساليب الدراسة الناجحة للامتحان



1- حساب الوقت كم يوم بقي للامتحان وكم أملك من الوقت
2- وضع برنامج منطقي يتوافق مع الواقع
3- التعامل مع الموضوع بهدوء. التوتر سوف يؤدي إلى فشل خطتي الدراسية
4-   تقسيم المواد حسب الدراجات التي تنالها كل مادة نهاية العام الدراسي وبعد الاختبارات فمثلا لا اعطي مادة لها ربع العلامة من مجموع عدة مواد تجمع في مادة واحد على حساب مادة لها نصف العلامة بل أقسم وقتي بالعدل والتساوي
 
5-معلوم لطلاب أنه في كل مادة أمور مهمة وامور في غاية الأهمية وأمور قد تأتي وقد لا تأتي. نبدئ بدراسة ما هو في غاية الأهمية ومن ثم نتدرج في دراسة ما هو أقل أهمية
6-نلخلص الدروس في أفكار رئيسية حتى لو طلب منا الشرح نكون قادرين على ذلك
7- ربط المعلومات بأشياء حتى لا ننساها
8-مناقشة بعض الأسئلة مع الأصدقاء في مجموعة لأنك ما تناقشه لن تناساه
ency education 3am  ency education 2am ,  ency education 3as ,  ency education 1am ,  ency education 4am ,  ency education 5ap,  ency education 1as ,  ency education 2as ,


وفي الامتحان تذكر ثلاث قواعد

8-عدم التسرع في الإجابات عند بدء الامتحان
9-ان تستفيد من كامل وقتك عند بدء الامتحان
10 - أبقى حتى نهاية الوقت    

--------------

حول الكاتب

قواعد اللغة الالمانية، تعلم لتعرف

ana