أسباب قلة النوم... في حال كنت تعاني من قلة النوم تعرف على الأسباب! - knows1-+ أسباب قلة النوم... في حال كنت تعاني من قلة النوم تعرف على الأسباب! - knows1-+

أسباب قلة النوم... في حال كنت تعاني من قلة النوم تعرف على الأسباب!


أسباب قلة النوم
أسباب قلة النوم

تعتبر قلة النوم من الحالات التي يجد فيها الشخص صعوبة في النوم أو أنه ينام نوم متقطع وغير متواصل، أو إن يمنعه أحد الأشخاص عن النوم بالتعمد شخص آخر.
أسباب قلة النوم قد تكون من مصادر عديده في حياة الإنسان، مثل الأمراض النفسية أو تعاطي بعض الأدوية أو مشاكل جسدية.
 فما هي أهم الأسباب التي تدعو الأنسان إلى قلة النوم؟
قلة النوم بسبب الأرق: والأرق هو عبارة عن خلل في النوم أو تقطعه أو انخفاض في عدد ساعته، مما يعود سلباً على صحة المريض النفسية والجسدية. ويمكن أن يعرف بانه الشكوى من صعوبة بدء النوم، أو الاستمرار فيه، أو عدم الحصول على نوم مريح خلال الليل، أو النهوض مبكراً بغير المعتاد، وهو يؤثر على نشاط المصاب خلال النهار. وتختلف أسبابه وعلاجاته من شخص لآخر حسب حالته وظروفه.

قلة النوم بسبب الانشغال الذهني: حيث أن الانشغال الذهني هو التفكير في موضوع ليس له صلة إلى الواقع الذي أنت فيه. بل تقوم في استباق الأحداث والخشية من وقوعها.
أسباب قلة النوم
أسباب قلة النوم

قلة النوم بسبب إتباع أسلوب غير صحي في حياتك: ويعرف الأسلوب الحياتي بأنه تلك البيئة التي يختارها الإنسان ليعيش فيها وكيفية التعامل معها كل حسب مقدرته ووضعه في المجتمع وقناعاته الشخصية. فنمط الحياة يختلف من فرد إلى آخر. فمن يريد الحفاظ على صحته يختار نمطا من الحياة في بيئة صحية مناسبة بعيدة عن التدخين، ويعيش عادة في منطقة هادئة بعيدة عن الضجيج ويختار برنامجا غذائيا مناسبا. كما أن هناك رب الأسرة الذي يهتم بتنشئة أطفاله، فيختار لهم نمط حياة يستطيعون النمو فيها بصورة صحيحة، وذلك عن طريق اختيار البيئة المناسبة والآمنة. والأمثلة على نمط الحياة عديدة منها الإيجابي ومنها السلبي.

 قلة النوم بسبب مرض جسدي أو عضوي: و المرض  هو حالة غير طبيعية تصيب الجسد البشري أو العقل البشري محدثة خللا، أضعاف في الوظائف، أو إرهاقاً للشخص المصاب

قلة النوم بسبب الأمراض النفسية: والأمراض النفسية هي النمط السيكولوجي أو سلوكي ينتج عن الشعور بالضيق أو العجز الذي يصيب الفرد ولا يعد جزءًا من النمو الطبيعي للمهارات العقلية أو الثقافة. وقد تغيرت أساليب إدراك وفهم حالات الصحة النفسية على مر الأزمان وعبر الثقافات، وما زالت هناك اختلافات في تصنيف الاضطرابات النفسية وتعريفها وتقييمها. ذلك على الرغم من أن المعايير الإرشادية القياسية مقبولة على نطاق واسع.
أسباب قلة النوم
أسباب قلة النوم

 قلة النوم بسبب التغيرات الهرمونية: حيث تعرف الهرمونات بأنها عبارة عن رسائل كيميائية تقوم بدور مهم جدا حيث تفرزها الغدد الصماء للتأثير على بعض المناطق في الجسم

قلة النوم بسبب التقدم في العمر: حالة طبيعة تصيب من يتقدم بهم العمر

قلة النوم بسبب النوم نهاراً: من الطبيعي من ينام في النهار لن يستطيع النوم ليلاً

قلة النوم بسبب سماع الأخبار سيئة: حالة عرضية وغالباً تزول مع الوقت

قلة النوم بسبب فرط نشاط الغدة الدرقية:

قلة النوم بسبب تناول المنبهات: والمشروبات الغنية بالكافيين قبل النوم كالقهوة والشاي وكذلك التدخين.

--------------

حول الكاتب

قواعد اللغة الالمانية، تعلم لتعرف

ana