كيف أصوم في رمضان؟ تعلم الصيام دون أن يزيد وزنك...! - knows1-+ كيف أصوم في رمضان؟ تعلم الصيام دون أن يزيد وزنك...! - knows1-+

كيف أصوم في رمضان؟ تعلم الصيام دون أن يزيد وزنك...!

كيف أصوم في رمضان؟
كيف أصوم في رمضان؟

أقبل رمضانإلينا شهر الرحمة الذي طال انتظاره 11 شهرا ونحن ننتظر هذا الشهر شهر الخير والرحمة شهر القربة من الله وصلة الأرحام شهر نتذكر فيه الفقراء ونتعلم فيه الصبر والتسامح.
 ها هو فد طل رمضان علينا بالفرحة والبهجة التي يرسمها على وجوهنا بما يحمله من معاني وعادات اشتقنا إليها. رمضان يذكرنا بجمعة الأهل والأحباب يذكرني بك يا أمي التي طالما تربينا في مدرستك على حب هذا الشهر يذكرني بأبي وأخوتي بجدتي وجدي هو رمضان جاء بالحب ليعلمنا الحب.
 فكيف نستعد لصيامه ونحافظ فيه على صحتنا بأن لا تزيد أوزننا فيه بل نستغله لحافظ على أجسدنا ومظهرها بشكل صحي وجميل ومن منا لا يحب ذاك المظهر المثالي في شكله لهذا يجب علينا أن نهيئ أنفسنا لهذا الشهر ونعرف ماذا نأكل وماذا نشرب وكيف نأكل فيه.
زيادة الطعام في رمضان هل تعاني من زيادة الوزن في رمضان فماهي أبرز العادات التي ينبغي علينا التخلص منها في رمضان؟
لا تكثر من الطعام خلال وجبة الإفطار ولا تتناول الطعام حتى تشعر بالتخمة بل أستغل رمضان لتخلص من الشحوم والوزن الزائد فهو فرصة جيد لخسارة الوزن.
أكثر من الحركة خلال رمضان فقلة الحركة تؤدي بك إلى الكسل والزيادة في الوزن أحرص على الحركة قبل الإفطار كأن تتسوق وتساعد زوجتك في عملية الطهي وبعد الإفطار حاول أن تمشي يوميا نصف ساعة وأبدأ ذلك من يومك الأول.
تجنب السكريات والحلويات والإفراط بها: يحتاج الجسم بعد صيام الساعات الطويلة الى السكر ولكن الحذر من الإفراط بتناولها.
الصيام صعب ماذا أفعل: نعم هو كذلك ومن قال لك أنه سهل ولكن بعد اليوم الأول سوف تجد الأمور تحولت فقط أجتاز اليوم وبعدها سوف تجده سهل. والصيام هو رياضة نفسية وروحية تعمل على تقوية الإرادة لدى الصائم فأنت في صيامك لا تمتنع عن الأكل والشرب فقط بل أنت تقوي عضلات الإرادة لديك والقدرة على الصبر لهذا أحرص على نجاحك في صيام رمضان وكل عام وأنتم بألف خير.




--------------

حول الكاتب

قواعد اللغة الالمانية، تعلم لتعرف

ana