فوائد صيام رمضان....4 أشياء بعدها قد تبدأ في الصوم حالاً...!!! - knows1-+ فوائد صيام رمضان....4 أشياء بعدها قد تبدأ في الصوم حالاً...!!! - knows1-+

فوائد صيام رمضان....4 أشياء بعدها قد تبدأ في الصوم حالاً...!!!


قد لا يعلم الكثير منا أن السموم تتواجد حولنا في حياتنا اليومية وفي كل مكان، في الهواء في الطعام وحتى نتيجة العمليات والتفاعلات الكيميائية التي تتم داخل الجسم، حيث أن الصيام يساعد أجزاء الجسم المختلفة في عمليات عديدة، والتي بدورها تعود بالنفع على الجسم ومساعدته في التخلص من السموم الموجودة فيها، حيث أن الصيام عن الطعام والماء خلال ساعات الإمساك، يقلل من خطر دخول هذه السموم إلى الجسم، نظراً إلى أنها مصدراً أساسيا لها.

حيث أن الصيام يساعد المعدة المريضة على الشفاء من خلال الحد من الإفرازات الحمضية بسبب انعدام الطعام، فعندما تقل إفرازات المعدة وتتجدد الخلايا، وتتمكن الغدد المخاطية من استعادة قدرتها على إفراز المواد المخاطية التي تغلف الغشاء المبطن للقناة الهضمية.


فوائد صيام رمضان
فوائد صيام رمضان

3- يساعد الصوم على زيادة حرق الدهون
يعد فرصة لتقليل والتخلص من الدهون، خاصة دهون البطن الكرش، حيث كشفت الدراسات الحديثة أنها الأكثر خطورة على شرايين القلب، بجانب تقليل الكوليسترول والدهون الضارة، والاستفادة من الصيام في زيادة الدهون عالية الكثافة المفيدة لشرايين القلب.

4- يساعد الصوم على خسارة الوزن
رمضان فرصة جيدة تعمل على إنقاص الوزن فقد أكد خبراء الصحة أن الصيام يساعد على تخفيف الوزن، فهو وسيلة آمنة لإذابة الشحوم، والتحكم بحجم الأغذية في الجسم، إذ يعتبر وسيلة رائعة للبدينين الذين يحاولون إنقاص وزنهم، كما يساعد على خفض ضغط الدم الانقباضي.

.
--------------

حول الكاتب

قواعد اللغة الالمانية، تعلم لتعرف

ana